بايدن يخلط بين العراق وأوكرانيا وزلة جديدة عن وفاة ابنه

بايدن يخلط بين العراق وأوكرانيا وزلة جديدة عن وفاة ابنه

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع زلة لسان جديدة للرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال حديثه عن التضخم والحرب في أوكرانيا.

وقال بايدن في كلمة بمناسبة تتعلق بحماية الأمن الاجتماعي والرعاية الصحية، إن التضخم مشكلة عالمية بسبب الحرب في العراق وتأثيرها على النفط، وما تفعله روسيا، قبل أن يستدرك: “أعني الحرب في أوكرانيا”.

وأضاف: “أفكر بالعراق لأن ابني مات هناك”، ليكون بذلك قد تخبّط مرة أخرى في سبب وفاة ابنه بو عام 2015.

وخدم المحامي العسكري في الحرس الوطني لجيش ديلاوير، بو بايدن، لمدة عام في العراق. وعاد إلى الولايات المتحدة في عام 2009، وتُوفي بسرطان المخ في الولايات المتحدة خلال عام 2015.

وفي نهاية شهر تشرين الأول / أكتوبر، أثار الرئيس الأمريكي جو بايدن موجة سخرية بعد أن أخطأ في عدد الولايات الأمريكية في خطاب له خلال حفل استقبال الحزب الديمقراطي في بنسلفانيا، شمال شرق البلاد.

وخلال خطابه تفاخر بايدن بنجاح حزبه في الدفاع عن قانون الرعاية الصحية الأمريكي المعروف باسم “أوباما كير”، الذي تم سنه في عهد الرئيس باراك أوباما.

وقال إنه بفضله حصل الديمقراطيون على غالبية المقاعد في الكونغرس في انتخابات التجديد النصفي لعام 2018.

وفي خطابه، قال بايدن: “سيحاولون (الجمهوريون) للمرة الـ499، أو أيا كان الرقم، ما زالوا مصممين على إلغاء قانون الرعاية الصحية. إذا فعلوا ذلك، فهذا يعني الجميع.. بدون مزاح”.

وأضاف: “لهذا هزمناهم في 2018 عندما حاولوا القيام بذلك. ذهبنا إلى 54 ولاية”، عوضا عن 50 ولاية.

وأثار بايدن، ذعر نائبته كامالا هاريس، بعد محاولته القفز من فوق منصة للخطابات خلال فعالية انتخابية للديمقراطيين في مركز فيلادلفيا للمؤتمرات في ولاية بنسلفانيا.

وقام بايدن بحركة مفاجئة أمام هاريس مدعيا أنه سيقوم بالقفز من على المنصة، ممازحا، ما أثار ارتباكها لتقوم بلحاقه على عجل محذرة إياه.

(عربي21)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: