بخيت: لا يوجد توجه رسمي لإقامة كازينو في العقبة

بخيت: لا يوجد توجه رسمي لإقامة كازينو في العقبة

خلال لقائه رئيس و اعضاء لجنة نقابة الصحفيين في العقبة

تعليق إجراءات التعيين في شركة العقبة لإدارة وتشغيل المرافق
توجهات ودراسات جادة لدمج مديريات وبعض الشركات بالسلطة
لجنة وزارية لدراسة إمكانية ضم شركة تطوير وادي عربة لسلطة العقبة
تكليف شركة تطوير العقبة لإجراء دراسات مرورية لحل مشكلة دوار الشيخ زايد

العقبة – البوصلة

قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، المهندس نايف بخيت، إنه لا يوجد أي توجه رسمي بشأن إقامة كازينو في العقبة ولم يتقدم أي مستثمر للسلطة لإقامة مثل هذا النوع من الاستثمارات منوها في الوقت ذاته ان تصريحاته الأخيرة جاءت من منظور اقتصادي واستثماري وسياحي بشكل عام ولا يوجد أي شيء على أرض الواقع.

وأضاف البخيت خلال لقائه رئيس وأعضاء لجنة نقابة الصحفيين بالعقبة أن تصريحاته الاخيرة لم يقصد بها الترويج لإقامة الكازينو في العقبة أو الإساءة للقيم والعادات الأردنية وإنما جاءت في سياق الحديث العام.

تعليق إجراءات التعيين في شركة العقبة لإدارة المرافق

وحول التعيينات في الشركات التابعة لـسلطة العقبة أوضح بخيت أن التعيينات الخاصة بشركة المرافق العامة التابعة للسلطة الخاصة قد تم تعليقها مؤقتا لحين استقبال كافة الاعتراضات من المتقدمين ودراستها بشكل دقيق ليصار الى البت بأمرها لاحقا مبينا أن الشروط ووفقا للأسس الموضوعة للوظائف المطلوبة انطبقت على 3600 متقدم.

لجنة الأراضي في العقبة

وفيما يتعلق ببيع الأراضي بأسعار مدعومة لأهالي العقبة وسكانها أكد بخيت أن اللجنة المشكلة من رئيس السلطة ومفوضي الإدارية والمالية والمدينة ومدير الاراضي ومدير الاشغال وعضوين من المجتمع المحلي ومندوب أمني ستعلن عن الانتهاء من وضع الأسس التي يتم بموجبها عمليات البيع قبل نهاية العام الجاري لافتا إلى أنه قرر أن تكون اللجنة برئاسته نظرا لحساسية وأهمية موضوع الأراضي مؤكدا أن الأسس سيتم مناقشتها مع كافة الاطراف المعنية بما في ذلك النواب والقيادات المجتمعية وفيها من المرونة ما يحقق الرضا والعدالة.

دمج مديريات والشركات بالسلطة

وكشف رئيس سلطة العقبة عن توجهات للسلطة بدمج بعض الشركات التابعة لها كما ان هناك توجهات لدمج مديريات متشابهة الاختصاص في السلطة وشركة تطوير العقبة.

وحول إنهاء عقود شراء الخدمات والاحالة على التقاعد في السلطة أكد أن الإحالة على التقاعد لموظفي الكادر جاءت لترشيق الكادر الإداري في السلطة ولضخ دماء جديدة فيها وتطوير الأداء الوظيفي لمن أنهى خدماته وحصل على سنوات التقاعد.

وبخصوص انهاء عقود شراء الخدمات فإنها جاءت امتثالا لقرارات رئيس الوزراء وديوان الخدمة سواء كانت تمديدا او شراء عقود جديدة وضمن شروط مجلس الوزراء.

تطوير وادي عربة

واكد بخيت أن هناك دراسات من قبل لجنة وزارية لدراسة واقع وادي عربة وإمكانية ضم شركة تطوير وادي عربة لسلطة العقبة بدلا من تبعيتها لسلطة وادي الأردن بهدف تسهيل عمليات التطوير وتقديم الخدمات للمنطقة.

سكة حديد العقبة

واوضح أن لجنة مختصة تدرس ايضا واقع مشروع سكة حديد العقبة وميناء معان البري مشيرا الى مذكرة تفاهم بين الحكومة والصندوق السعودي للاستثمار بشان تمويل المشروع.

دوار الشيخ زايد

وبخصوص دوار الشيخ زايد في العقبة المعروف شعبيا بدوار (السلال) أكد أنه تم تكليف شركة تطوير العقبة لإجراء دراسات مرورية لواقع الدوار للوصول الى حل جذري ينهي كافة الاشكاليات المتعلقة بهذا الدوار.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: