بدء الحملة الشتوية السنوية للتأكد من صلاحية المركبات

بدء الحملة الشتوية السنوية للتأكد من صلاحية المركبات

أطلقت الإدارات المرورية اعتباراً من اليوم الأحد، الحملة الشتوية السنوية التي تنفذها مختلف الادارات المرورية للتأكد من صلاحية المركبات وأجزائها المهمة والضرورية للمسير الآمن على الطرق خلال فصل الشتاء، بالتزامن مع حملتها كفى لنزيف الطرقات ضمن مبادرات أردن النخوة.

وأوضحت مديرية الأمن العام في بيان صحفي أن تستمر الحملة لمدة شهر قابلة للتمديد تقوم خلالها مرتبات الإدارات المرورية (إدارة السير وترخيص السواقين والمركبات والدوريات الخارجية) بالتدقيق على الجاهزية الفنية للمركبات، والتأكد من صلاحيتها للمسير على الطرقات خلال فصل الشتاء، للتعامل مع الظروف الجوية خلال تساقط الأمطار والثلوج؛ حفاظاً على أرواح المواطنين ومستخدمي الطريق.

ودعت المديرية المواطنين لتفقد صلاحية مركباتهم لمواجهة ظروف فصل الشتاء المختلفة، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين أثناء استخدامها، وتجنباً لإعاقة حركة السير في حال تعطلها بسبب الظروف الجوية.

وبينت أنه سيتم خلال الحملة التأكد من صلاحية الإطارات والأضوية والزجاج والمساحات والمياه الخاصة بمحرك المركبة، والتأكد من عمل الدفايات داخل المركبات العمومية والتحقق من وجود دلايات في المركبات الثقيلة أو أي نواقص تؤثر على صلاحية المركبة خلال فصل الشتاء.

وأكدت إدارة السير أنه لن يتم تسجيل مخالفات على المركبات التي يوجد بها خلل فني في بداية الحملة، ولكن سيتم إعطاء مهلة لمدة أسبوع لصاحب المركبة ليقوم بتصويب الخلل، ثم يقوم بمراجعة إدارة السير، وفي حال تبين أن الخلل تم معالجته يتم إرجاع رخص السائق والمركبة دون تسجيل أية مخالفة، كما سيتم وضع ملصق على الزجاج الأمامي للمركبة الجاهزة يفيد بأنها (جاهزة فنياً)، وفي حال عدم تصويب المخالفة خلال الأسبوع سيتم تحرير مخالفة وتحويله إلى إدارة الترخيص لإجراء الفحص الفني للمركبة.

 (بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: