بدء امتحانات الشامل النظرية غدا

بدء امتحانات الشامل النظرية غدا

اعلان نتائج الشامل غدا

تبدأ يوم غد الأربعاء، الامتحانات النظرية للشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للدورة الشتوية 2023، وتستمر حسب المواعيد التي أعلنت عنها جامعة البلقاء التطبيقية حتى يوم الأربعاء الموافق 14 كانون الأول الحالي.

وأكد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، رئيس اللجنة العليا لامتحان الشامل الدكتور أحمد العجلوني، أن الجامعة استكملت الإجراءات اللازمة كافة لعقد الامتحانات النظرية، حيث من المتوقع أن يتقدم لهذه الامتحانات 5702 طالب وطالبة من 51 كلية جامعية وكلية جامعية متوسطة، وجميعهم سيتقدمون للامتحان وفقاً للخطط الدراسية الجديدة، باستثناء 13 طالباً سيتقدمون على الخطط الدراسية القديمة، كونهم لم يستنفدوا حقهم بالتقدم للامتحان وفقاً للخطط التي درسوها في كلياتهم.

وبين العجلوني أن الطلبة سيتقدمون للامتحانات في هذه الدورة وفقا لـ88 برنامجا دراسيا على الخطط الجديدة، وأن الامتحانات النظرية محوسبة بالكامل، لافتا إلى أنه تم اعتماد 19 قاعة موزعة على 15 مركزا للامتحانات متنشرة في جميع محافظات المملكة، حيث يشرف على هذه الامتحانات أكثر من 350 موظفاً من العاملين في الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة الوطنية.

وأوضح أن وحدة التقييم والامتحانات العامة في الجامعة، فرغت من تصحيح إجابات الطلبة في الامتحانات العملية المحوسبة ومن معالجة نتائجها وتدقيقها ومطابقتها وإدخالها إلى نظام الامتحان الشامل المحوسب.

كما توقع العجلوني، أن يتم إعلان نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للدورة الحالية في الأسبوع الأول من الشهر المقبل بعد المصادقة عليها واعتمادها من قبل اللجنة العليا للامتحانات ومجلس عمداء الجامعة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: