بدء تصحيح امتحانات “التوجيهي” والنتائج في شباط المقبل

بدء تصحيح امتحانات “التوجيهي” والنتائج في شباط المقبل

البوصلة – أعلن مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، البدء بتصحيح أوراق امتحان مبحث اللغة العربية في الدورة التكميلية اعتبارا من اليوم (الاثنين).

وأضاف في إن امتحانات الثانوية العامة تسير كما هو مخطط، والملاحظات التي ترد الوزارة “لا تشكل عائقا لتقديم الامتحانات”.

وبين كنانة أن عدد المتقدمين للامتحان التكميلي يزيد عن 100 ألف طالب، مشيرا إلى المخالفات ضمن الحدود المقبولة حيث جرى إعطاء عقوبات لبعض المخالفين تترواح بين إنذار وحرمان مبحث وحرمان دورتين.

ولم يذكر كنانة أرقاما تتعلق بعدد المخالفات والطلبة.

وتوقع كنانة إعلان نتائج امتحان الدورة التكميلية في النصف الأول من شهر شباط/فبراير المقبل.

ويتوجه الاثنين، 38102 طالب وطالبة من الفروع الأكاديمية والمهنية، لتأدية الامتحان الرابع من امتحانات الدورة التكميلية لشهادة الثانوية العامة “التوجيهي”، من أصل 100 ألف مشترك هم إجمالي المسجلين.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة لـ”المملكة”، إن هؤلاء الطلبة يتقدمون للامتحان في جلسته الأولى والتي تبدأ الساعة الحادية عشرة صباحا، بمبحث تاريخ الأردن في ورقة امتحانية موحدة لفروع التعليم الأكاديمي والمهني كافة.

وبحسب المساعفة، فإن الطلبة المتقدمين للامتحان موزعين على الفرع الأدبي: 17589، والفرع العلمي 15527، الفرع الشرعي 39، الفرع الصناعي 1567، فرع الاقتصاد المنزلي 1992، الزراعي 958، الفرع الفندقي 425، فرع المعلوماتية 4، الفرع الصحي طالب واحد.

وأضاف المساعفة، أن الامتحانات تسير منذ انطلاقها في 27 كانون الأول/ ديسمبر، وحتى 16 كانون الثاني/ يناير المقبل، وفق ما هو مخطط لها وبكل سهولة ويسر.

وقال وزير التربية والتعليم عزمي محافظة في وقت سابق، إن الامتحان في يومه الأول سار وفق ما خططت له الوزارة، مشيرًا إلى الجاهزية العالية في تنظيم الامتحان من حيث توفير البيئة الامتحانية أو إجراءات الامتحان وإرشاداته التي حرصت الوزارة على التوعية بها مسبقًا.

وأضاف محافظة أن أسئلة الامتحانات شاملة ومتنوعة وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة، وجميعها من المنهاج، مثمنا الجهود التي تبذلها كوادر الوزارة القائمة على الامتحان من معلمين ورؤساء قاعات ومراقبين ومصححين ولجان إشرافية وفرق فنية، ودورهم الفاعل في إنجاح إجراءات عقد الامتحانات وضبطها بصورة متميزة.

وشكلت الوزارة غرفتي عمليات؛ الأولى في مركز الوزارة، للإجراءات الإدارية، واستقبال الأسئلة والاستفسارات والملاحظات من الأهالي والمجتمع، والغرفة الثانية في إدارة الامتحانات والاختبارات لمتابعة سير الامتحان ومجرياته، يقوم فيها خبراء متخصصون في كل مبحث من مباحث الامتحان بالرد على الملاحظات والأسئلة الفنية من قاعات الامتحان، حيث عممت أرقام هواتفها على مديري التربية والتعليم ومديري الإدارات.

المملكة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: