بدء تقديم طلبات القبول الموحد للدورة التكميلية الثلاثاء المقبل

بدء تقديم طلبات القبول الموحد للدورة التكميلية الثلاثاء المقبل

تبدأ وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء المقبل، استقبال طلبات الإلتحاق الإلكترونية في الجامعات الرسمية للدورة التكميلية لعام 2023.

وقالت الوحدة في بيان، إن تقديم طلبات القبول الموحد صباح يوم الثلاثاء المقبل، ويستمر حتى الساعة الثانيـة عشرة ليلاً من يوم السبت المقبل.

وقال مدير الوحدة الناطق الاعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب، اليوم السبت، إن طلبات الإلتحاق تقدم من خلال موقع الوحدة الإلكتروني (www.admhec.gov.jo)، إذ يقوم الطالب الناجح في شهادة الثانوية العامة الأردنية الدورة التكميلية 2023 فقط، والحاصل على معدل 65 بالمئة فأكثر بالدخول إلى الموقع الإلكتروني وتقديم طلب الإلتحاق وتخزين الخيارات بعد دفع رسم التقديم البالغ 15 دينارا، عبر تطبيق “إي-فواتيركم (eFAWATEERcom).

وأوضح أن رقم الدفع الإلكتروني هو الرقم الوطني للطالب، وأن هذه الخدمة متوفرة من خلال قنوات الدفع الإلكتروني وأهمها: مكاتب البريد الأردني المنتشرة، والحساب البنكي الشخصي على الأنترنت، وفروع البنوك الأردنية وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها، ومحلات الصرافة المعتمدة.

ودعا الخطيب الطلبة إلى التعرف أكثر على آلية تقديم طلب القبول الموحد، وقنوات الدفع المعتمدة، وآلية دفع رسم طلب الإلتحاق من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لوحدة التنسيق.

ووجه الخطيب الطلبة إلى ضرورة الدخول لموقع الوحدة الإلكتروني للإطلاع على بيانات تفصيلية حول التخصصات المتاحة في الجامعات، ووضع هذه التخصصات من حيث كونها راكدة أو مشبعة أو مطلوبة، وشروط الإلتحاق بها، ورسومها، والسياسة العامة للقبول في الجامعات الرسمية، وآلية تسديد رسم طلب الإلتحاق، ونصائح وإرشادات للطلبة المتقدمين إضافةً إلى الأسئلة الأكثر تكرارا، ومعدلات القبول التنافسية للدورة الصيفية الماضية 2022 / 2023.

وبين أنه لن يظهر للطالب في شاشة الخيارات إلا التخصصات التي تتناسب مع معدله في شهادة الثانوية العامة، للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الإلتحاق الإلكتروني.

وأشار إلى أنه يمكن للطلبة إجراء أي تعديل في طلب الإلتحاق (الخيارات المخزنة سابقا) من خلال الدخول إلى البرمجية في أي وقت، خلال فترة المحددة لتقديم طلبات الالتحاق، مؤكدا أن تقديم طلبات القبول الموحد عملية إلكترونية بشكل كامل، ويمكن للطالب المقيم خارج المملكة تقديم طلب القبول الموحد ثم دفع رسم الطلب عن طريق خدمة إي-فواتيركم، وتحميل الوثائق المطلوبة منه من أي مكان في العالم.

وأكدت الوحدة أنه نظراً لآلية الربط الإلكتروني بين طلب الإلتحاق في الجامعات، والبوابة الإلكترونية لدائرة الأحوال المدنية، فإنه يمكن لجميع الطلبة الذين لم يصدروا هوية أحوال مدنية الدخول إلى برمجية تقديم الطلب استخدام رقمهم الوطني ورقم ومكان القيد المدني المثبتة في دفتر عائلة رب أسرة الطالب.

وبين بأن جميع طلبات الإلتحاق سـتعامل بعدالة وشفافية مطلقة، وبالطريقة ذاتها، فليس هناك أفضلية لطلب الإلتحاق المقدم في اليوم الأول عن المقدم في اليوم الأخير، ونصح الطلبة بضرورة التروي في اختيار التخصص، وعدم التسرع في تقديم طلب الإلتحاق.

 (بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: