بدء صرف تعويضات تجار وسط البلد الخميس

بدء صرف تعويضات تجار وسط البلد الخميس

تبدأ غرفة تجارة عمّان الخميس المقبل، بتوزيع الدفعة الأولى من تعويضات التجار المتضررين نتيجة مياه الأمطار التي هطلت نهاية شهر شباط/فبراير الماضي في منطقة شارع قريش “سقف السيل” والأسواق والشوارع المتصلة به.

وقالت الغرفة في بيان، إن توزيع التعويضات على المتضررين سيبدأ الساعة 4 عصرا، ويستمر حتى 8 مساءً في مبنى الغرفة.

رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق قال، إن الدفعة الأولى ستشمل 178 تاجرا من الذين ثبت تضرر محلاتهم ومستودعاتهم وتم تدقيق ملفاتهم من قبل لجنة شكلتها غرفة تجارة عمّان والتدقيق على نتائجها من قبل لجنة في أمانة عمّان والمصادقة عليها من قبل ديوان المحاسبة.

وأوضح الحاج توفيق، أن الغرفة ستتصل مع التجار المشمولين بالدفعة الأولى لإبلاغهم بالحضور الخميس المقبل، حيث سيتم تسليم الشيكات للمفوضين فقط، وحسب السجل التجاري.

“من المتوقع توزيع الدفعة الثانية من التعويضات على التجار بداية الأسبوع المقبل بعد تدقيق ملفاتهم من قبل الدائرة المالية في الأمانة والمصادقة عليها” حسبما قال الحاج توفيق، الذي أضاف أن العدد الكلي للتجار الذين تتضرروا من السيول 229 تاجرا.

مجلس الوزراء قرر في وقت سابق الموافقة على قرار مجلس أمانة عمّان الكبرى المتضمّن تقديم مبلغ مليوني دينار كتعويض للتجار المتضرّرين جرّاء الأمطار التي داهمت محالّهم التجاريّة وسط العاصمة عمّان نهاية شباط/فبراير الماضي، فيما ستتحمل غرفة تجارة عمّان دفع مليون دينار بهذا الخصوص.

ونصّ القرار على أن يتمّ صرف المبلغ وفق محضر مشترك يتمّ توثيقه بين أمانة عمّان الكبرى، وغرفة تجارة عمّان لبيان آليّة الصرف، واعتماد الوثائق التي تثبت الاستحقاق.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: