“تجارة العقبة” تنتقد كتاب وزير المالية وتلوّح بإضراب مفتوح

“تجارة العقبة” تنتقد كتاب وزير المالية وتلوّح بإضراب مفتوح

العقبة – البوصلة –
لوح نائب رئيس غرفة تجارة العقبة رامي الرياطي بإعلان غرفة تجارة العقبة عن إضراب مفتوح في حال فرض ضرائب جديدة، أو أية تعديلات على قوانين منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تضر بالقطاع التجاري.

وانتقد الرياطي خلال حديثه للبوصلة الكتاب المسرب من وزير المالية والذي يقترح فيه على الحكومة توحيد الرسوم الجمركية والضرائب، ما بين المنطقة الجمركية ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وأكد أن تطبيق اقتراح وزير المالية سيدمر الاقتصاد الوطني ويفرغ منطقة العقبة الاقتصادية من مضمونها كمنطقة اقتصادية جاذبة للاستثمار.

وأشار الرياطي إلى أن العديد من التجار قاموا ببناء استثماراتهم بناء على قوانين المنطقة الاقتصادية الخاصة، محذرا الحكومة من التلاعب في التشريعات الاستثمارية والتي ستؤدي الى تكبد التجار خسائر بملايين الدنانير وانهيار القطاع التجاري في العقبة.

ولفت إلى أن التاجر في العقبة بات يعاني من ارتفاع الكلف التشغيلية بما فيها الكهرباء وارتفاع أجور المحلات، وبقي صابرا في مقابل الحصول على بعض الإعفاءات الجمركية.

وكانت غرفة تجارة العقبة قد طالبت في وقت سابق باستقرار التشريعات الناظمة للاستثمار، مؤكدة في الوقت ذاته أن تعديل التشريعات المتعلقة بالاستثمارات والاعفاءات الجمركية ساهم بهروب المستثمرين من العقبة وأضر بتجار العقبة وأفقد المنطقة من ميزاتها كمقصد سياحي واستثماري.

يشار إلى أن الهيئة العامة لغرفة تجارة العقبة فوضت مؤخرا مجلس إدارة الغرفة بالإعلان عن إضراب مفتوح في أي وقت في حال أقرت الحكومة ضرائب أو رسوم جديد داخل منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: