تحديات تواجه الاندية الأولى قبيل انطلاق منافسات الدوري

تحديات تواجه الاندية الأولى قبيل انطلاق منافسات الدوري

كشفت أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، عن جملة من التحديات التي تواجهها، قبيل انطلاق منافسات الدوري الذي ينطلق يوم 29 الحالي.


ويشارك في منافسات الدوري 13 فريقا، بعد انسحاب نادي ذات راس، بسبب تداعيات عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التي منعته من تسجيل لاعبين جدد.


وأكدت الأندية صعوبة الأوضاع التي تعيشها، على مختلف الصعد، ما أثر سلبا على تحضيراتها الفنية استعدادا للبطولة التي عادة ما تشهد إثارة وقوة بحثا عن بطاقتي الصعود لدوري المحترفين.
واعتبرت الأندية في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن المشكلة المالية تعد العائق الأكبر، بظل غياب الدعم الكافي من اتحاد الكرة، وعزوف الشركات والمؤسسات عن الدعم، لافتة إلى صعوبات في اجراء التدريبات المسائية، بسبب انشغال الملاعب بالحجوزات وتدريبات الأندية الأخرى في مختلف الدرجات.


وقال رئيس نادي الصريح عمر العجلوني ان المشكلة المالية تشكل التحدي الابرز لأندية الدرجة الأولى، وتمنى على اتحاد الكرة رفع قيمة الدعم المالي لهذه الأندية، مناشدا الشركات والمؤسسات التوجه لدعم الرياضة، للتخفيف من أثر الأزمة المالية.
وقال مدير نشاط كرة القدم في نادي اليرموك جهاد عطية، إن الصعوبات المالية تشكل التحدي الأكبر للنادي الذي يسعى جاهدا للعودة إلى مصاف أندية المحترفين.


وأضاف: الدعم الذي تحصل عليه أندية الدرجة الأولى في الموسم الكروي من اتحاد الكرة وقيمته 30 ألف دينار، لا يكفي لبناء فريق قوي ومنافس، ما يضع الكرة في ملعب الاندية لمحاولة البحث عن مصادر تمويل ودعم، سعيا لتعزيز صفوف الفريق بلاعبين متميزين، إلى جانب توفير مستحقات الفريق الشهرية.


واضاف ان الفريق الذي يبحث عن الثبات في دوري الدرجة الأولى يحتاج على اقل تقدير إلى 70 الف دينار، فيما يحتاج الفريق الذي يبحث عن الصعود إلى حوالي 120 الف دينار، وبالتالي فان مبلغ 30 ألف دينار المقدمة من الاتحاد لا تكفي.
وأكد عطية أن عدم توفر ملاعب للتدريب يدفع الأندية لإجراء تدريباتها في أوقات الحر الشديد صباحا أو ظهرا، ما يؤثر سلبا على التحضيرات.


فيما اشار مدرب فريق بلعما هشام عبدالمنعم، إلى أن فريقه عانى في الفترة الماضية، من صعوبة في تأمين حجوزات ملاعب من أجل اجراء التدريبات، ما دفعه لإجراء تدريبات صباحية في الكثير من الاحيان، كما أن صعوبة ايجاد ملاعب التدريب، دفعه في بعض الاحيان للبحث عن ملعب يبعد كثيرا عن النادي، ما يكبد الإدارة مصاريف مالية كبيرة تفوق امكاناتها.

واكد مدرب فريق العربي مالك شطناوي، أن صعوبة الأوضاع المالية في الأندية، اثر على تعاقداتها مع لاعبين قادرين على احداث فرق في الاداء الفني.
واضاف ان النادي العربي عمل جاهدا لتوفير متطلبات الجهاز الفني، ولكن الصعوبات المالية وقفت في طريق تلبية جميع الطلبات، لافتا إلى أن الصعوبات المالية تشكل تحديا لجميع الأندية وفي مختلف الدرجات، وليس في الدرجة الأولى فقط.

بترا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: