تحذير أمني من الحالة الجوية التي تؤثر على الأردن

تحذير أمني من الحالة الجوية التي تؤثر على الأردن

البوصلة – عمان

دعت مديرية الأمن العام، الثلاثاء، إلى انتهاج السلوك السليم خلال حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على الأردن.

وحذرت المديرية من خطر تشكل السيول في الأودية والأماكن المنخفضة خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وأهابت بالسائقين أخذ الحيطة والحذر من خطر الانزلاقات على الطرق الخارجية بسبب هطول الأمطار.

وحذرت المديرية من خطر تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وخطر تدني مدى الرؤي الأفقية خاصة في مناطق البادية بسبب الغبار.

وأكدت ضرورة الاستخدام الأمن لوسائل التدفئة عند تشغيلها على اختلاف أنواعها وتهوية المنزل بين الفترة والأخرى.

ودعت المديرية إلى الاتصال برقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة لذلك حيث إن جميع غرف العمليات الرئيسية مدامة على مدار الساعة ودورياتها منتشرة على الطرق لمساعدة المواطنين.

تأثر الأردن مع ساعات صباح الثلاثاء الباكر بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث تهطل زخات متفرقة من المطر في جنوب وشرق المملكة بما فيها مدينة العقبة، وتكون غزيرة أحيانا ويصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد، وفق إدارة الأرصاد الجوية.

وقالت الإدارة إن فرصة تدريجية تتهيأ لتساقط زخات من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وتتحول مساءً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وفي ساعات الليل تكون الأجواء غائمة جزئيا، وباردة في أغلب المناطق، مع استمرار توقع تساقط زخات من المطر في شرق المملكة، وتكون غزيرة يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد أحياناً، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان بين 18 – 9 درجات مئوية، غرب عمان 16 – 7، المرتفعات الشمالية 14 – 7، مرتفعات الشراة 16 – 8، مناطق البادية 19 – 10، مناطق السهول 19 – 9، الأغوار الشمالية 25 – 16، الأغوار الجنوبية 27 – 19، البحر الميت 26 – 18، وفي خليج العقبة 26 – 17 درجة مئوية.

وتكون الأجواء، الأربعاء، خريفية لطيفة في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال وشرق المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

والخميس يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

ويستمر الطقس الجمعة، خريفية لطيفة في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: