تضامن رياضي واسع مع غزة وغاضب من التطبيع العربي (شاهد)

تضامن رياضي واسع مع غزة وغاضب من التطبيع العربي (شاهد)

البوصلة – رصد

عبّر العديد من الرياضيين العرب عن حزنهم الشديد من الأوضاع الصعبة في قطاع غزة، بعد العدوان الإسرائيلي المفاجئ منذ مساء الجمعة.

وارتقى 32 شهيدًا ينهم 7 أطفال، وسيدتان ومسنة وأصيب أكثر من 200 آخرين جراء سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال على مناطق متفرقة في القطاع.

العدوان المفاجئ دفع الرياضيين العرب للتنديد بجرام الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين المؤسسات الدولية، والحقوقية بالتدخل لحماية الشعب الفلسطيني الأعزل، وفقًا لتعبيرهم.

وافتتح العُماني خليل البلوشي المعلق في شبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية التعليق على الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على طريقته الخاصة، معبرًا عن رفضه للعدوان الإسرائيلي، وقال في بداية تعليقه على مباراة أرسنال وكريستال بالاس: “نبدأ بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خير المرسلين، ونوحد الدعاء لأهل ‫غزة، فاللهم فك أسرهم، واشف مريضهم، واكشف كربتهم، واللهم بدل خوفهم أمناً يا الله”.

ونالت كلمات المعلق العُماني الثناء من آلاف المساندين للقضية الفلسطينية عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة أن هذا الموقف ليس الأول له في هذا الشأن، لا سيما أنه معروف بحبه، ومساندته للفلسطينيين، ورفضه لهمجية الاحتلال الإسرائيلي.

أما المصري محمد أبو تريكة المحلل الرياضي في شبكة قنوات “بي إن سبورت” فأكد أن الصمت العالمي الواضح أمام الجرائم الإسرائيلية غير مبرر، خاصة أن الكثيرين تحركوا فور الحرب الروسية على أوكرانيا، وقال عبر صفحته على “تويتر” إن المحادثات، والمعاهدات، وموجة التطبيع مع الاحتلال لم تقدم سوى مزيد من الشهداء الفلسطينيين.

وأضاف: “هذا هوان وخضوع ليس له أي مبرر، الاحتلال لن يردعه سوى القوة، والمقاومة، حتى يغادر كل شبر من فلسطين”، وتساءل: “هل نرى مواقف عالمية كما حدث ضد روسيا؟، أشك في هذا الأمر، فالصمت سيكون ردهم بكل تأكيد”.

من جانبه، شدد نجم كرة القدم التونسية السابق حاتم الطرابلسي على أن شعبه يرفض العدوان الإسرائيلي على غزة، وقال عبر صفحته على “تويتر” إن قلوب الشعب التونسي مع أهلهم في غزة، متمنياً لهم السلامة من الغارات الإسرائيلية المتكررة.

وأضاف: “اللهم اربط على قلوب أهلنا وثبتهم في غزة، اللهم عليك بأحفاد القردة، ومن طبّع معهم، التاريخ لن ينسى”.

بدوره، أشاد الجزائري حفيظ دراجي المعلق الرياضي بشبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية بالدور الكبير الذي تلعبه المقاومة الفلسطينية لصد العدوان “الإسرائيلي”، وقال عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن المقاومة أوقفت الحياة في “إسرائيل” ما دفع سكانها للاختباء في الملاجئ تحت الأرض.

وأضاف: “المقاومة منعت الحركة في مطار بن جوريون، وأسدود، وبئر السبع، وعسقلان، ونتيفوت، وسديروت، وأماكن أخرى، في وقت يعيش فيه شعبنا الفلسطيني حياته الطبيعية رغم العدوان، والشهداء”.

وطالب الشعوب العربية “الحرة، والشريفة” بالضغط على أنظمتها لوقف التطبيع مع “إسرائيل” في ظل العدوان الجديد على غزة، مشددًا على ضرورة تقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني “البطل” وفقاً لوصفه.

وتابع مرفقاً كلماته بفيديو يوضح استهداف الاحتلال لمنازل المواطنين بغزة: “تخيل في أقل من ثانية واحدة صاروخ يدمر ماضيك، وحاضرك، ومستقبلك، ماذا يسعني أن أقول تجاه هذا الموقف الأليم؟”.

يشار إلى أن الكثير من المشاهير العرب الآخرين يساندون القضية الفلسطينية باستمرار، ولهم بصماتهم في كافل المحافل الدولية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: