تعرف على لائحة أكثر السيارات أمانًا في 2021

تعرف على لائحة أكثر السيارات أمانًا في 2021

البوصلة – نشر البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة قائمته للمركبات التي حققت أفضل أداء في اختبارات السلامة والاصطدام الخاصة بهذا العام، حيث ظهرت / أو فازت مرسيدس إي كيو أس مرتين.

يتم تنظيم المركبات حسب الفئة لأنه لا يمكن مقارنة التقييمات مباشرة بين الفئات المختلفة. قد لا تكون السيارة المدمجة التي تحصل على تصنيف خمس نجوم آمنة تمامًا مثل سيارات الدفع الرباعي التي تنال خمس نجوم.

تحتوي القائمة فقط على المركبات التي تم اختبارها في عام 2021، نظرًا لأن تصنيف النجوم يصبح أكثر صعوبة بمرور الوقت، مما يجعل المقارنات المباشرة من عام إلى آخر غير عادلة.

من أجل تحديد الأفضل، يتم إجراء حساب باستخدام المجموع المرجح للنتائج في كل مجال من مجالات التقييم الأربعة: الراكب البالغ، الأطفال، والمشاة، ومساعد السلامة. يستخدم Euro NCAP فقط درجات السيارة النموذجية الأساسية، متجاهلاً المعدات الاختيارية للحصول على مرتبة أفضل في فئتها.

بناءً على هذه المعايير، كانت أفضل سيارة “تنفيذية” أداءً لعام 2021 هي Mercedes-EQ EQS، وكانت أفضل سيارة “كبيرة للطرق الوعرة” هي سكودا انياك إي في Skoda Enyaq iV، وأفضل “سيارة عائلية صغيرة” كانت سكودا فابيا Skoda Fabia، وكانت أفضل “MPV الصغيرة” هي تويوتا يارس كروس، وكانت السيارة “الصغيرة للطرق الوعرة” الأفضل أداءً هي نيسان قاشقاي.

ولأول مرة، منح Euro NCAP جائزة الأفضل في فئتها للسيارات الكهربائية، والتي فازت بها أيضاً Mercedes-EQ EQS.

حصلت جميع المركبات على خمس نجوم بشكل عام، لكن EQS سجلت 96 بالمائة في اختبار الراشدين، و 91 بالمائة في اختبار الركاب الأطفال، و 76 بالمائة في سلامة المشاة، و 80 بالمائة في مساعدة السلامة.

بينما سجلت Skoda Enyaq iV نسبة 94 في المائة، و 89 في المائة، و 71 في المائة، و 82 في المائة في نفس الفئات ؛ أما سكودا فابيا فحققت 85 بالمائة و 81 بالمائة و 70 بالمائة و 71 بالمائة على التوالي؛ بينما حصلت تويوتا ياريس كروس على 86 في المائة و 84 في المائة و 78 في المائة و 81 في المائة ؛ ونيسان كاشكاي على 91 بالمائة و 91 بالمائة و 70 بالمائة و 95 بالمائة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: