تعليق مشاركة الإمارات في كل المسابقات الدولية للفروسية لهذا السبب

تعليق مشاركة الإمارات في كل المسابقات الدولية للفروسية لهذا السبب

‬علق الاتحاد الدولي للفروسية الجمعة، مشاركة الإمارات في كل المسابقات الدولية لتنظيمها سباقين دوليين للقدرة والتحمل على أنهما مسابقتان محليتان في محاولة للتحايل على قواعد جديدة.

وبموجب الإيقاف سيتم تعليق مشاركة الإمارات في جميع المسابقات والفئات التابعة للاتحاد الدولي للفروسية حتى العام الجديد وكذلك مسابقات القدرة والتحمل حتى 31 آذار/مارس 2021.

وقال الاتحاد الدولي إنه أبلغ الاتحاد الاماراتي بالقرار في 24 أيلول/سبتمبر 2020. وأمام الإمارات 21 يوما للطعن على القرار.

وهذه المرة الثانية خلال 5 سنوات التي يفرض فيها الاتحاد الدولي عقوبات على الإمارات.

وفي عام 2015 تم تعليق عضوية الإمارات بسبب سوء معاملة الجياد.

ووجد تحقيق مستقل أن مسابقتين وطنيتين للقدرة والتحمل أقيمتا في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير تجاوزتا بكثير حصص الفرسان الأجانب المسموح بها في المسابقات المحلية وكان يجب إقامتهما كبطولات دولية.

وقال الاتحاد الدولي للفروسية إن السبب يرجع لمحاولة للتحايل على قواعد جديدة لسباقات القدرة والتحمل كان من المقرر تطبيقها في أول يناير 2020.

وسيتعين على الاتحاد الاماراتي للفروسية أن يدفع أيضا نسبة مئوية من المستحقات التنظيمية التي كانت ستذهب إلى الاتحاد الدولي إذا تم تنظيم السباقين كمسابقات دولية إضافة إلى الأتعاب والمصاريف القانونية وعقوبة مالية أخرى.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للفروسية إنجمار دي فوس في بيان “من المؤسف أن نتعامل مع قضايا من هذا النوع في 2020 وأن نضطر الى تعليق مشاركة اتحاد وطني.

“ومع ذلك فإن النية الواضحة للاتحاد الإماراتي للفروسية لتجنب تطبيق القواعد الجديدة انعكست على تصرفاته.. ولا يمكننا السماح للاتحادات الوطنية بتطبيق القواعد بالشكل والتوقيت الذي يناسبها فقط.

“يحدوني الأمل في أن يؤدي هذا التعليق إلى حدوث تغيير داخل الاتحاد وكذلك إلى عهد جديد لسباقات القدرة والتحمل في رياضة الفروسية في الامارات”.

رويترز

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: