توزيع دفعة جديدة من تعويضات سيول عمان

توزيع دفعة جديدة من تعويضات سيول عمان

وزعت غرفة تجارة عمان اليوم الاربعاء، الدفعة الثانية من تعويضات التجار المتضررين جراء مياه الأمطار التي تسببت في نهاية شهر شباط الماضي بالسيول والفياضانات في منطقة شارع قريش “سقف السيل” والأسواق والشوارع المتصلة فيها.

وشملت الدفعة الثانية 22 تاجرا من الذين ثبت تضرر محلاتهم ومستودعاتهم، وجرى تدقيق ملفاتهم من لجنة شكلتها غرفة تجارة عمان والتدقيق على نتائجها من لجنة في أمانة عمان والمصادقة عليها من ديوان المحاسبة.

ومع توزيع الدفعة الجديدة من التعويضات، يصل عدد التجار الذين استلموا مخصصاتهم المالية عوضا عن الإضرار التي طالتهم جراء الفياضانات والسيول لـــ 200 من اصل 229 تاجرا طالهم قرار صرف التعويضات الذي جاء بموافقة من مجلس الوزراء بناء على قرار لمجلس امانة عمان الكبرى.

وجدد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق في تصريح صحفي، التأكيد ان قرار تعويض التجار المتضررين من الفياضانات والسيول يمثل سابقة تسجل للحكومة الحالية، وانموذجا للتعاون والتنسيق المشترك بين الحكومة وغرفة تجارة عمان وامانة عمان.

واشار إلى ان توزيع الدفعة الثالثة والأخيرة من التعويضات على التجار ستكون خلال الأسبوع المقبل بعد تدقيق ملفاتهم من الدائرة المالية في الامانة والمصادقة عليها.

وبين ان الغرفة وزعت ارشادات على التجار حول كيفية التعامل مع الظروف الجوية الطارئة لتلافي وقوع الحوادث وحماية ممتلكاتهم.

وكان 229 تاجرا قد تعرضت محلاتهم القائمة وسط العاصمة لفيضانات جراء السيول التي سببتها الامطار الغزيرة التي هطلت على المملكة في الثامن والعشرين من شهر شباط الماضي.

يشار إلى ان مجلس الوزراء كان قد وافق على قرار لمجلس أمانة عمان الكبرى المتضمن تقديم مبلغ مليوني دينار كتعويض للتجار المتضررين جراء الأمطار التي داهمت محلاتهم التجارية وسط العاصمة نهاية شهر شباط الماضي من العام الحالي، فيما تحملت غرفة تجارة عمان دفع مليون دينار آخر بهذا الخصوص.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: