تويتر تتبنى خطة “حبة السم” لمقاومة عرض إيلون ماسك للاستحواذ عليها

تويتر تتبنى خطة “حبة السم” لمقاومة عرض إيلون ماسك للاستحواذ عليها

البوصلة – تبنت شركة تويتر خطة لحقوق المساهمين محدودة المدة لحماية نفسها من عرض الاستحواذ البالغ بقيمة 43 مليار دولار الذي قدمه الملياردير ومؤسس شركة تيسلا، إيلون ماسك.

وبموجب الخطة التي أعلنتها الشركة الجمعة، والمعروفة أيضًا باسم إستراتيجية “حبة السم” لمقاومة عرض استحواذ محتمل، ستصبح الحقوق قابلة للممارسة إذا حصل أي شخص على ملكية 15% أو أكثر من الأسهم العادية من أسهم تويتر في صفقة لم يوافق عليها مجلس الإدارة.

عرض إيلون ماسك

عرض الملياردير إيلون ماسك شراء تويتر بالكامل مقابل 43 مليار دولار، قائلاً إن الشركة لديها إمكانات “غير عادية”، ووعد بتطوير التطبيق وإضافة ميزات جديدة مثل خاصية التعديل.

عرض مجلس إدارة شركة تويتر ضم ماسك إلى عضويته بعد استثماره في شركة وسائل التواصل الاجتماعي، واستحواذه على حصة 9.2% في تويتر تبلغ قيمتها 3 مليارات دولار تقريبًا، ليصبح أكبر مساهميها، ما دفع سهم الشركة لقفزة بنسبة 25% إلى 49.45 دولار.

أوضح ماسك، خلال مؤتمر TED في فانكوفر، أمس الخميس، ردًا على سؤال عما إذا كان يستطيع بالفعل شراء تويتر، “يمكنني أن أفعل ذلك إذا كان ممكنًا”، مضيفًا أن لديه “أصولًا كافية” لتنفيذ مثل هذه الصفقة، وسط شكوك في أنه يمتلك السيولة الكافية.

كما أشار الملياردير الأميركي أيضًا إنه “لديه خطة بديلة” إذا رفض مجلس إدارة تويتر عرضه، والذي سيجتمع لمناقشة الاستحواذ.

الشركة ليست رهينة لعرض ماسك

أكد الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، باراغ أغراوال، للموظفين بأن الشركة ليست “رهينة” لعرض الملياردير إيلون ماسك لشرائها، وأوضح بأن مجلس الإدارة يواصل البحث في العرض.

وطمأن أغراوال الموظفين، وعبر عن تقديره لعملهم وشجعهم على الاستمرار في التركيز قائلاً: “نحن الموظفون نسيطر على ما يحدث”.

أثار تعيين ماسك في مجلس إدارة تويتر شكوكًا بين بعض الموظفين، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة واشنطن بوست، حيث أن الملياردير مؤسس شركة تيسلا دائماً ما كان مثير للجدل ومنشوراته تلقى العديد من ردود الفعل المؤيدة والمعارضة.

فوربس

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: