جزائري رفض مواجهة إسرائيلي يدعو لإنصافه بعد مقاطعة روسيا

جزائري رفض مواجهة إسرائيلي يدعو لإنصافه بعد مقاطعة روسيا

دعا مصارع الجودو الجزائري فتحي نورين إلى إيقاف عقوبته المسلطة عليه بسبب رفضه مواجهة لاعب إسرائيلي في الألعاب الأولمبية الأخيرة، على ضوء العقوبات الرياضية الدولية ضد روسيا بسبب غزو أوكرانيا.

وسلط الاتحاد الدولي للجودو عقوبة على اللاعب الجزائري ومدربه عمار بن يخلف بإيقافهما عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 10 أعوام، بعد انسحاب نورين من مواجهة الإسرائيلي، توهار بوتبول، في أولمبياد طوكيو الصيف الماضي.

وفي مقابلة مع قناة “الشروق نيوز” الجزائرية، قال المصارع إن “الحجة التي تمت عقوبته استنادا إليها، سقطت الآن بعد خلط السياسة والرياضة”، مطالبا وزير الرياضة في بلاده التدخل والطعن في القرار.

وقال أكد فتحي نورين: “الحمد لله أنصفنا التاريخ، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، وهناك تناقض ونفاق كبيرين من قبل الاتحادات الدولية، بخلطها السياسة مع الرياضة، ودعمها لأوكرانيا بمعاقبة الرياضيين الروس”.

وأضاف: “لما يتعلق الأمر بقضايا تخص المسلمين والعرب يطبقون عليك القوانين، وعندما تتعلق بدول أوروبية، لا يولون أهمية لهذه القوانين”.

ووصف فتحي نورين، قرار معاقبته بـ10 سنوات، بالقرار الجائر والظالم، مطالبا وزير الشباب والرياضة بالطعن في عقوبته.

وقال: “الحجة التي عوقبت بها لم تصبح موجودة، فهم الآن يدخلون السياسة في الرياضة، وهذه فرصة لإحياء قضيتي، لأنه لم تبق لديهم حجة لإبقاء عقوبتي، وإن شاء الله يطعن وزير الشباب والرياضة في القرار”.

وفي وقت سابق، سلطات هيئات رياضية دولية سلسلة عقوبات ضد روسيا بسبب حربها في أوكرانيا حيث جُرّدت سان بطرسبورغ من استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم لمصلحة باريس، فيما تحوم شكوك حول مصير رعاية غازبروم للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، المقدّرة بأربعين مليون يورو سنوياً.

كما ألغيت جائزة روسيا الكبرى للفورمولا واحد، فيما فرضت اللجنة الأولمبية الدولية حظرا على رفع العلم الروسي وعزف النشيد الوطني.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم شطب روسيا من تصفيات مونديال قطر 2022، وعدم إقامة أي مسابقة دولية في روسيا. كما قررت لعبة “فيفا” الإلكترونية إزالة منتخب روسيا وأنديتها من نسخة العام الجاري.

وبجانب ذلك، ألغى الاتحاد الدولي للسباحة بطولة العالم للناشئين التي كان من المقرر إقامتها في مدينة كازان الروسية في آب/ أغسطس المقبل.

(عربي21)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: