جمعية المحافظة تكرم الفروع الفائزة بجائزة “الأداء المتميز” (شاهد)

جمعية المحافظة تكرم الفروع الفائزة بجائزة “الأداء المتميز” (شاهد)

عمان – البوصلة

أقامت جمعية المحافظة على القرآن الكريم اليوم السبت حفلاً لإعلان نتائج جائزة الأداء المتميز بدورته الثالثة عن العام (2017 – 2018)، لتكريم الفروع الفائزة بالجائزة التي وصل مجموعها إلى 35 ألف دينار.

وجاءت نتائج الفائزين بالجائزة لهذا العام: فرع عمّان النسائي الأول فاز بالمركز الأول عن المجموعة الخامسة، وفاز فرع العقبة بالمركز الثالث عن المجموعة الرابعة وفي المركز الثاني جاء فرع الرصيفة فيما حقق المركز الأول فرع عمان السابع.

أما بالنسبة للمجموعة الثالثة فحقق المركز الثالث فرع الكرك وحقق فرع البقعة المركز الثاني، فيما ظفر بالمركز الأول فرع عمّان السادس.

وفاز فرع الطفيلة بالمركز الثالث عن المجموعة الثانية، فيما حقق المركز الثاني فرع الزرقاء الثاني، وفي الصدارة جاء فرع عمّان النسائي الثاني في المركز الأول.

أما عن المجموعة الأولى فحقق المركز الثالث فرع المزار الشمالي وجاء في المركز الثاني فرع الظليل فيما حقق المركز الأول بهذه المجموعة فرع بني كنانة.

مدير مديرية التطوير الفني والإداري في الجمعية جمال رفايعة، أكد أن الحفل يأتي التزاما من الجمعية بتكريم الإبداع التميز وتعزيز الدافعية والإيجابية البنّاءة لخدمة القرآن الكريم بكل تميز وكفاءة.

وقال إن نهج التميز أصبح نهجا شاملاً يقود مسيرة الجمعية نحو المستقبل ويعزز مكانتها لتصبح من أفضل المؤسسات في خدمة المجتمع الأردني وصولاً لرؤية 2020 في أرقى درجات التميز والتفرد بناء على العمل والمعرفة والإخلاص.

ونوه إلى أن جائزة التميز ليست الأولى سبقها دورتان عام 2013 وعام 2015، ولكن هذه الدورة أخذت بأفضل منهجيات ومعايير جوائز الأداء العالمية والمحلية وهي تحاكي جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز، وأطلقت وثيقتها عام 2016 لتحسين أداء الفروع في خدمة المستفيدين منها.

وأشار إلى أن جميع فروع الجمعية شاركت في الجائزة وتم تقسيم الفروع إلى خمس مجموعات بحسب الإمكانيات المتاحة لكل فرع، منوهاً إلى أن مجموع جوائز هذه الدورة بلغ 35 ألف دينار ولكل مجموعة 3 جوائز، الجائزة الأولى 3 آلاف دينار والجائزة الثانية 2500 دينار والجائزة الثالثة 1500 دينار.

رئيس الجمعية الدكتور محمد خازر المجالي ترحم في كلمة له خلال الحفل على عدد من أعضاء الهيئة التأسيسية لجمعية المحافظة على القرآن الكريم والذين كان لهم دورٌ كبير فيما وصلت له من نجاحات اليوم وهم الدكتور عبداللطيف عربيات وفاروق بدران ووليد شابسوغ وأحمد السلاق مدير فرع عمّان الثاني والمهندس محمود حسني رئيس فرع عمّان الرابع، ومحمد المنسي، داعيا أن يتغمدهم الله في رحمته.

وقال المجالي إن الله أراد لهذه الأمة أن تكون مميزة مدللا على ذلك بالآية الكريمة: “وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدًا”، وأن رسالة الإسلام جاءت الخاتمة وكتابها القرآن الخاتم والنبي الخاتم، فلا تمكن أن تكون خاتمة إلا أن تكون مميزة ويكون أتباعها كذلك.

وشدد على أن كل من يتصدر خدمة القرآن الكريم يجب أن يكون مميزًا.

يذكر أن الحفل جاء برعاية مدير عام شركة دار الإيمان أنس عمّار كراعٍ ذهبي للحفل، والمدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله الثاني للتميز الدكتور إبراهيم روابدة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: