جمعية رواد الخير تبدأ فعاليات اليوم العالمي للطفل

جمعية رواد الخير تبدأ فعاليات اليوم العالمي للطفل

بدأت رواد الخير الأحد الموافق 13/11/2022 فعاليات اليوم العالمي للطفل والذي يصادف العشرين من تشرين الثاني من كل عام.

وتعقد رواد الخير فعاليات اليوم العالمي للطفل في جميع مواقعها، والتي ينفذ من خلالها برنامج “إدارة الحالة المتخصصة في المجتمعات صعبة الوصول” والممول من منظمة اليونيسيف.

وتحمل الأنشطة الشعار الذي رفعته اليونيسيف “الشمول لكل طفل” والذي تم اعتماده عالميًا.

وتشمل الفعاليات سلسلة من الأيام المفتوحة للأطفال يقام فيها مجموعة من أنشطة الدعم النفسي الجماعية لتعزيز قدرات الطفل الذهنية والبدنية على حد سواء بالإضافة إلى جلسات رفع وعي بهدف تسليط الضوء على رسائل الحماية التي نمررها للأطفال من خلال المسرح والحكواتي والتي تركز على أهمية الشمول للأطفال حيث بات من المهم أن يفكر البالغين بقضايا الأطفال أكثر من أي وقت مضى.

نفذت جمعية رواد الخير الفعاليات بالشراكة مع العديد من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المحلي والفرق التطوعية كمؤسسة بلكونة في سحاب، ولجنة خدمات مخيم السخنة ،وجمعية الشهيد راشد الزيود في الهاشمية، وبصمات شبابية في منطقة غور الصافي ومركز الأميرة بسمة في الريشة ومديرية شباب محافظة العقبة – مركز شباب الريشة،ومبادرة شباب آفاق المستقبل في محافظة معان – آيل.

وأشار الأستاذ أحمد البطاط المدير العام لرواد الخير إلى أهمية التوعية بحقوق الأطفال بوصفها أحد الإجراءات الوقائية التي تحقق الرفاه الجسدي والنفسي للأطفال.

وأضاف أن رواد من خلال جميع أنشطتها الوقائية تعمل على نشر رسائل حماية الطفل  لرفع الوعي وتعزيز مفاهيم الحماية بين الأطفال كأنشطة وقائية للحماية من مخاطر التي قد يتعرض لها الطفل قبل وقوعها؛ كالتنمرّ، والإساءة، والعنف بكافة أشكاله.

وأبرز ما يميز الفعالية لهذا العام خصوصية المناطق المستهدفة وهي منطقة أحد في سحاب، والسخنة، وغور الصافي والريشة و الشاكرية و الغال في قرى العقبة والثغرة والمريغة والشيدية والشهيبة في قرى معان حيث يستهدف النشاط أكثر من 1000 طفل/ة.

فبالإضافة إلى فرعها الرئيسي في الرصيفة؛ تنفذ جمعية رواد الخير لبناء المجتمع المحلي فعاليات الانشطة الوقائية النتعلقة بحماية الطفل وأنشطة اليوم العالمي للطفل في مواقعها المختلفة وهي الهاشميّة، وسحاب، والأغوار الجنوبية، وقرى العقبة وقرى معان.

وبهذه المناسبة؛ أضاءت الجمعية المبنى الرئيسي لها باللون الأزرق وهو اللون المخصص للاحتفال باليوم العالمي للطفل.

وصممت رواد الخير القرص التوعوي الدوار والذي يحتوي على حقوق الطفل إضافة إلى رسومات توضيحية لهذه الحقوق حيث سيتم توزيعه على اكثر من 5000 طفل في جميع المواقع المستهدفة خلال المشروع.

وتسعى من خلال برنامجها “إدارة الحالة المتخصصة في المجتمعات صعبة الوصول” والمموّل من اليونيسيف إلى الوصول إلى المناطق الأكثر حاجة لتدخلات حماية الطفل.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: