جهات كويتية تستعد لتنظيم حفل لتكريم المناهضين للتطبيع

جهات كويتية تستعد لتنظيم حفل لتكريم المناهضين للتطبيع

من المقرر ان تقيم جمعيات نفع عام ومؤسسات مجتمع مدني كويتية، في جمعية المحامين، الأربعاء، حفلاً لتكريم الكويتيين المناهضين للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي ضمن مبادرة “مبادرون لأجل فلسطين”.
وقال المسؤول الإعلامي للمبادرة يوسف الكندري، إن “هذه الفعالية الأولى التي ستكرم ١٦ رمزاً من رموز هذا الوطن، الذين عبروا خلال الستة أشهر الماضية عن وقوفهم الكامل مع القضية الفلسطينية ورفضهم لأي ممارسات تطبيعية مع الاحتلال”.
وأضاف الكندري لـ”قدس برس” أن التكريم “سيشمل المجال الرياضي والثقافي والأكاديمي والعلمي”، مشيراً إلى أن المكرمين “عبروا عن كل الشعب الكويتي بكافة أطيافه وتوجهاته، أن لا تطبيع مع هذا العدو المجرم وأننا منحازون للقضية الفلسطينية بكل ما أوتينا” على حد تعبيره.
وأوضح أن الحفل “باكورة إنطلاق هذه المبادرة (مبادرون لأجل فلسطين) وسوف تتوالى الفعاليات والمشاريع والأنشطة التي تتعلق بأهدافها” وفق ما كشف.
وأشار الكندري إلى أن هذا التكريم “يبعث برسالة إلى الأجيال أن لا نفرط بالقضية الفلسطينية ولا نمد يدنا بيد المحتل ما حيينا، وتشجيع لأي جهد يناهض التطبيع ويدعم هذه القضية”.
يشار إلى أن الجهات الداعمة للتكريم هي، “جمعية المحامين الكويتية، وجمعية الثقافة الاجتماعية، وجمعية الإصلاح الاجتماعي، وملتقى القدس، وفريق القدس أمانتي، والمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، ورابطة شباب لأجل القدس – الكويت، وجمعية المعلمين، وكويتيون ضد التطبيع، ومرابطات عن بعد”.
وأطلقت مبادرة “مبادرون لأجل فلسطين”، الثلاثاء الماضي، تزامناً مع ذكرى مرسوم الحرب الدفاعية الكويتية، ضد العصابات الصهيونية في 5 حزيران/ يونيو 1967.

قدس برس

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: