حالة من عدم الاستقرار الجوي تستدعي الانتباه من تشكل السيول

حالة من عدم الاستقرار الجوي تستدعي الانتباه من تشكل السيول

البوصلة – تشير الخرائط الجوية في في مركز طقس العرب الإقليمي إلى استمرار درجات الحرارة قريبة من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس باردا نسبياً في مختلف المناطق وبارد فوق المرتفعات الجبلية.

ومع ساعات مابعد الظهر وخلال فترتي العصر والمساء تنشأ حالة من عدم الاستقرار الجوي تتركز جنوب وجنوب شرق وشرق المملكة، حيث تتكاثر السُحب وتهطل زخات من الأمطار على تلك المناطق، تشمل قضاء الجفر وطريق بغداد الدولي المؤدي الى معبر حدود طريبيل مع العراق، بالإضافة الى شرق المناطق الوسطى بمافيها شرق لواء الجيزة، اضافةً لأجزاء من الطريق الصحراوي.

وتكون الزخات غزيرة أحياناً في بعض النطاقات الجغرافية خاصة من البادية الشرقية بمافيها طريق بغداد الدولي، يصحبها الرعد وزخات من البَرَد مما يؤدي إلى رفع احتمالية تشكل السيول خاصه شرق المملكة.

اما عن بقية مناطق المملكة، تظهر السُحب على ارتفاعات مختلفة، وتوجد إحتمالية لهطول زخات محلية من الأمطار في مناطق محدودة وعشوائية.

ازدياد تاثير حالة عدم الاستقرار الجوي ليل الاثنين/الثلاثاء في شرق المملكة

وخلال ساعات ليل الاثنين/الثلاثاء تتزايد تأثيرات حالة عدم الاستقرار الجوي اقصى شرق المملكة، حيث تهطل زخات من الأمطار تكون الامطار غزيرة أحياناً خاصة على منطقة الرويشد وطريق بغداد الدولي، تكون الامطار مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط زخات من البَرَد احياناً في بعض المناطق مما قد يؤدي إلى تشكل السيول.

اما بقية مناطق المملكة تبقى احتمالية الامطار ضعيفة ومحدودة، ويتشكل الصقيع في المرتفعات الجنوبية.

واعتبارا مع ساعات مابعد منتصف الليل وخلال فترة الفجر، تتراجع تأثيرات حالة عدم الاستقرار الجوي عن شرق المملكة، وتميل الأجواء للاستقرار التدريجي.

توصيات هامة من طقس العرب :

  • الانتباه من مخاطر تشكل السيول خاصه في جنوب شرق وشرق المملكة 
  • الإبتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول.

والله أعلم.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: