“حزب الله” العراقي يتعهد بعدم استهداف سفارة واشنطن

“حزب الله” العراقي يتعهد بعدم استهداف سفارة واشنطن

أعلن “حزب الله” العراقي، الأحد، أن عناصره لا ينوون الدخول إلى السفارة الأمريكية في بغداد، خلال إحياء ذكرى اغتيال “قائد فيلق” القدس الايراني قاسم سليماني، ونائب قائد “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس.

وفي 3 يناير/كانون الثاني الماضي، قتل سليماني في غارة أمريكية بطائرة مسيرة، قرب مطار بغداد الدولي، حيث استهدفت سيارة كان يستقلها رفقة المهندس.

وقال الأمين العام لكتائب “حزب الله”، أبو حسين الحميداوي، في بيان: “لن ندخل اليوم إلى سفارة الشر (السفارة الأمريكية)، ولن نطيح بهذه الحكومة (العراقية)، فما زال في الوقت متسع”.

وأضاف الحميداوي: “سلاحنا أكثر ضبطا وتنظيما من أرقى الجيوش والمؤسسات العسكرية على مر التاريخ، وهو أكثرها شرعية وعقلانية، وسيبقى بأيدينا، ولن نسمح لأحد أن يعبث بهذا السلاح”.

ووفق مراسل الأناضول، عززت قوات الأمن العراقي، تواجدها بمحيط جميع السفارات الأجنبية والمواقع الأمنية والعسكرية في بغداد، تحسبا لأي طارئ في الذكرى الأولى لاغتيال سليماني والمهندس.

وفي السياق، توافد الآلاف صباح الأحد، إلى ساحة “التحرير” بالعاصمة العراقية بغداد، لإحياء الذكرى الأولى لاغتيال سليماني، والمهندس.

وذكر مراسل الأناضول، أن الآلاف من أنصار “الحشد الشعبي” (مقرب من إيران)، بدأوا بالتوافد إلى الساحة، وسط استنفار أمني غير مسبوق.

وأضاف أن توافد هؤلاء إلى الساحة جاء تلبيةً لدعوة أطلقها رئيس فصيل “بدر هادي العامري” والأمين العام لـ”عصائب أهل الحق”، قيس الخزعلي، (منضويان في الحشد الشعبي).

​​​​​​​وتسود المخاوف من شن الفصائل العراقية المقربة من إيران هجمات على القوات والمصالح الأمريكية، وسط تحذير من واشنطن بأنها سترد بقوة على أي هجوم يوقع ضحايا أمريكيين.​​​​​​​

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: