حماس: التطورات في الأونروا مقلقة وغير بريئة

حماس: التطورات في الأونروا مقلقة وغير بريئة

شعار حركة حماس

شددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، على أن التطورات الأخيرة في وكالة الأونروا “مقلقة وتعزز التخوفات الموجودة عند الكثيرين حول المؤامرة التي تستهدف الوكالة، والتفويض الممنوح لها بضغط أمريكي-صهيوني”.

وأوضحت أن تنحي المفوض العام بيير كرينبول عن منصبه بطلب من الأمين العام للأمم المتحدة، على خلفية التحقيقات التي لم تصدر نتائجها حتى الآن، جاءت في وقت حساس جدًا.

ونوهت إلى تزامن الإقالة مع المداولات الجارية في الجمعية العامة للأمم المتحدة لتمديد التفويض للأونروا لثلاث سنوات جديدة، “فالتوقيت غير بريء”.

جاء ذلك في بيان صحفي نشره عضو مكتب العلاقات الدولية في حركة “حماس”، باسم نعيم، اليوم الأربعاء، واطلعت “قدس برس” على نسخة منه.

وصرّح نعيم بأن “الأمم المتحدة وإدارة الأونروا مطالبة بالشفافية المطلقة في التعامل مع الموقف، وإطلاع أصحاب الحق الأصليين، والمقصود هم الفلسطينيون، حول التفاصيل الكاملة لهذه التطورات”.

وأردف: “الأونروا هي انعكاس للإرادة السياسية الدولية لمساندة اللاجئين الفلسطينيين، حتى ينالوا كامل حقوقهم بالعودة والتعويض”.

وتابع: “لن نقبل كفلسطينيين بنكبة ثانية، بعد التهجير القسري في عام 1948، ورفع الغطاء القانوني والسياسي عن اللاجئين من خلال فكفكة الأونروا أو تغيير تفويضها”.

واستطرد: “طبعًا هذا ليس مبررًا أو غطاءً لأي فساد، بل نحن الأحرص على الشفافية والإدارة الرشيدة في الوكالة وغيرها من المواقع”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: