حماس تدعو إلى إسناد الأسرى المضربين عن الطعام

حماس تدعو إلى إسناد الأسرى المضربين عن الطعام

شعار حركة حماس

دعا الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حازم قاسم، إلى إسناد الأسرى المضربين عن الطعام، ودعم الفعاليات المتضامنة معهم، وفضح جرائم الاحتلال بحقهم، حتى ينالوا حريتهم.

وأكد قاسم في تصريح صحفي اليوم السبت، أن الاعتقال الإداري جريمة بشعة ومخالفة للقوانين الدولية، تضاف إلى الجريمة الأساسية المتمثلة في اعتقال الاحتلال للفلسطينيين.

ونوه إلى أن ممارسات الاحتلال تتطلب موقفًا جادًا من المؤسسات الدولية، ومعاقبة على هذه الجريمة (الاعتقالات).

وحيّا صمود “الأسرى البواسل” المضربين عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم الإداري الظالم في سجون الاحتلال الصهيوني، والذين يخوضون معركة كرامتهم بأمعائهم الخاوية، وفق تصريحاته.

ويُواصل 6 أسرى؛ بينهم الأردنية هبة اللبدي، الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال رفضًا لاعتقالهم إداريًا والتمديد لهم دون تهمة أو محاكمة والاعتماد بذلك على “الملف السري”.

ويواجه الأسرى المضربون أوضاعًا صحية خطيرة، في ظل جملة من الإجراءات التنكيلية التي تفرضها إدارة المعتقلات بحقهم، وفق مصادر حقوقية.

والأسرى هم: أحمد غنام (42 عامًا) من دورا جنوب غربي الخليل مضرب منذ 98 يومًا. إسماعيل علي (30 عامًا) من بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، مضرب منذ 88 يومًا. طارق قعدان (46 عامًا) من مدينة جنين، 81 يومًا.

وكذلك الأسيرين: أحمد زهران (42 عامًا) من بلدة دير أبو مشعل شمال غربي رام الله، مضرب منذ 28 يومًا، وخاض إضرابًا ثانيًا عن الطعام هذا العام استمر لمدة 39 يومًا. مصعب الهندي (29 عامًا) من بلدة تل جنوب غربي نابلس، يواصل إضرابه عن الطعام منذ 26 يومًا، وقد خاض العام الماضي إضرابًا عن الطعام استمر 35 يومًا.

بالإضافة للأسيرة هبة اللبدي (32 عامًا)، تحمل الجنسية الأردنية إلى جانب الفلسطينية مضربه منذ 23 يومًا، واعتقلت على معبر الكرامة أثناء توجهها لزيارة عائلتها في الضفة الغربية.

وقد حولت اللبدي إلى التحقيق في معتقل “بيتح تكفا” وعانت ظروفًا قاسية، وأصدر بحقها أمر اعتقال إداري مدة 5 أشهر؛ ثبتته محكمة “عوفر” العسكرية الأسبوع الماضي، أعلنت على إثره إضرابها عن الطعام في 24 أيلول/ سبتمبر، وتقبع حاليًا في معتقل “الجلمة”.

ويعتقل الاحتلال في سجونه ومراكز التحقيق والتوقيف التابعة له 5700 أسير؛ بينهم 42 أسيرة، و230 طفلًا وقرابة الـ 500 معتقل إداري، إلى جانب 1000 أسير مريض بينهم 700 حالة خطيرة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: