حماس تستنكر توقيع بريطانيا اتفاق تجارة حرة مع الاحتلال

حماس تستنكر توقيع بريطانيا اتفاق تجارة حرة مع الاحتلال

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” توقيع بريطانيا اتفاق تجارة حرة مع دولة الاحتلال الصهيوني، معتبرةً هذا التوقيع إمعانا من الحكومة البريطانية في سياستها الداعمة للاحتلال وسياساته الإجرامية والعنصرية ضد شعبنا.

وقالت الحركة في بيان صحفي اليوم السبت، إن هذه الاتفاقية تشجع دولة الاحتلال على المضي قدمًا في سياساتها العنصرية ضد شعبنا، مبينةً أنها تقوض أي فرص لإقامة دولة فلسطينية حرة ومستقلة، خاصة في ظل تصريحات قادة الاحتلال وبشكل لا لبس فيه رفضهم لقيام أي دولة فلسطينية.

 وأشارت الحركة إلى أن الاتفاقية تتعارض مع ادعاء الحكومة البريطانية التزامها بسيادة القانون الدولي، القانون الذي ينتهكه الاحتلال يوميًا عبر مواصلة احتلاله، وبناء المستوطنات، وفرض الحصار، وهدم المنازل، وتهجير الفلسطينيين، ومصادرة الأراضي، مبينةً أن هذا ما أكدته كل التقارير الأممية والدولية، وكان آخرها تقرير منظمة العفو الدولية، الذي أكدّ أن هذا الكيان يمثل “دولة فصل عنصري” وبشكل منهجي ومؤسساتي ومنذ نشأته في العام ١٩٤٨.

كما استنكرت حماس ظهور صورة مسجد قبة الصخرة على غلاف الاتفاقية الرسمي، ما يعني موافقة بريطانيا على “السيادة الإسرائيلية” على المقدسات الإسلامية خصوصا، والأراضي المحتلة عموما، مبينةً أنه ما ينتهك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ويشير إلى إمعان حكومة بوريس جونسون في التماهي مع الرواية الصهيونية للصراع.

ودعت الحركة الحكومة البريطانية إلى وقف العمل فورا بهذه الاتفاقية، واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لتعديل سياساتها لتنتصر لحقوقنا العادلة، وإجبار دولة الاحتلال على الالتزام بالقانون الدولي، والرضوخ لمطالب شعبنا بالحرية والاستقلال والعودة.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: