حماس: لا دلالات سياسية لإقامة المستشفى الميداني الدولي شمال قطاع غزة

حماس: لا دلالات سياسية لإقامة المستشفى الميداني الدولي شمال قطاع غزة

شعار حركة حماس

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن الموافقة على إنشاء المستشفى الميداني الدولي شمالي قطاع غزة “جاءت خدمة للشعب الفلسطيني، وليس لها أي دلالات سياسية”.

وأوضحت الحركة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن هذا المشفى سيبقى تحت المتابعة من جميع الفصائل لضمان تقديم الخدمة بالجودة المأمولة ودون أي انعكاسات أو أثمان أمنية أو سياسية.

وشددت على أن قرار بقاء المستشفى أو كنسه “قرار وطني تقرره الفصائل وفقًا لتقييمها المستمر”.

وقالت إنه تم الاتفاق على إنجازات تتعلق بالقطاع الصحي من أدوية ومستلزمات طبية، والارتفاع بالقدرة على تحسين الخدمات الصحية كجزء من إجراءات كسر الحصار، أمام المطالب التي قدمتها الفصائل للوسطاء للضغط على الاحتلال.

واستدركت: “إنشاء مستشفى متنقل لتقديم خدمات طبية لأخطر الأمراض التي يعاني منها أهلنا وخاصة مرضى السرطان، جاء ضمن الإنجازات التي تتعلق بالقطاع الصحي”.

وأردفت: “ما يعانيه شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة من أزمات صحية خانقة أضعفت القدرة على تقديم الخدمات الصحية المطلوبة، وخاصة الأمراض الخطيرة المعقدة، كل هذا بسبب الحصار الصهيوني، والإجراءات الظالمة للسلطة في رام الله على قطاع غزة”.

وأضافت: “تمت الموافقة على إقامة المستشفى الدولي بتمويل مؤسسة أمريكية كانت موجودة في دول أخرى تعاني أزمات صحية، وقد تم الشروع بإقامة المستشفى في شمال القطاع لتسهيل حركة العاملين فيها للدخول والخروج داخل الأراضي المحتلة”.

وأوضحت حركة “حماس”، أنه سيتم التعاون والتنسيق بين المستشفى وبين وزارة الصحة وبين جهات الاختصاص.

 وأشارت إلى أنه يعمل الآن أو عمل في الماضي مستشفيات في قطاع غزة في سبيل تقديم الخدمات للمواطنين على غرار المستشفى الأردني والمغربي والإماراتي.

وبدأت أمس الثلاثاء، دخول الشاحنات المحملة بمعدات المستشفى الدولي الميداني شمالي قطاع غزة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: