“حماس”: مقاومتنا متصاعدة ولن نسمح للاحتلال بفرض معادلاته على شعبنا

“حماس”: مقاومتنا متصاعدة ولن نسمح للاحتلال بفرض معادلاته على شعبنا

كتائب القسام 2

أكدت حركة “حماس”، اليوم الأربعاء، أن المقاومة الفلسطينية مستمرة ومتواصلة ومتصاعدة للرد على العدوان الإسرائيلي، مؤكدة أنها “لن تسمح  بفرض معادلاته وسياساته على شعبنا”.

ونعت الحركة في بيان لها مساء اليوم الأربعاء، شهداء فلسطين الوطن والمقاومة، الذين ارتقوا في العدوان الإسرائيلي.

وقالت: “إن هذه الجرائم المستمرة التي يرتكبها العدو الصهيوني هي بمثابة عدوان صارخ على شعبنا ومقاومته الباسلة وأهلنا في القطاع، وتعكس العقلية الإجرامية التي يتعامل بها العدو الصهيوني مع غزة وأهلها المحاصرين”.

وحيت الشعب الفلسطيني الي يلتف حول المقاومة ويثارون لدماء الشهداء، رغم كل ما يتعرضون له من قصف وقتل وتدمير وحصار لم يتعرض له شعب تحت سمع العالم أجمع وبصره.

وقالت الحركة: “إن المقاومة الباسلة والموحدة التي لم تفرط بدماء الشهداء يوما ما، مستمرة ومتواصلة ومتصاعدة لتلقين العدو درسا تلو الآخر، وستبقى الدرع الحامي لهذا الشعب، ولن تتخلى عن واجبها في الدفاع عنه وحماية مصالحه، وردع الاحتلال المجرم، والتصدي لعدوانه مهما بلغت التضحيات”.

وأضاف: “على العدو الصهيوني أن يدفع ثمن حماقاته ودخوله في مقامرة غير محسوبة العواقب، ولن نسمح للعدو بفرض معادلاته وسياساته على شعبنا”.

ويواصل الجيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارته على مناطق متفرقة من قطاع غزة، والتي بدأتها فجر الثلاثاء، باغتيال بهاء أبو العطا، القائد البارز في “سرايا القدس”، بقصف منزله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، كما قصفت منزل القيادي في الحركة، أكرم العجوري، في العاصمة السورية دمشق، حيث استشهد أحد أبناءه ومرافقه.

وتسببت هذه الغارات باستشهاد 23 فلسطينيا من ضمنهم أبو العطا وزوجته (أسماء أبو العطا)، وإصابة نحو 70 آخرين بجروح متفاوتة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وردا على عملية اغتيال ابو العطا، أعلنت “سرايا القدس” إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه المدن الإسرائيلية، الأمر الذي ردّت عليه إسرائيل بغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ووفق مصادر عبرية، فقد تم رصد إطلاق 220 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، منذ فجر أمس.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: