حيثيات جلسة التصويت على تجميد النائب الرياطي

حيثيات جلسة التصويت على تجميد النائب الرياطي


عمان – البوصلة

قرر مجلس النواب في جلسة سرية اليوم تجميد عضوية النائب حسن الرياطي لمدة عامين بحادثة العراك تحت القبة، فيما كشفت مصادر نيابية لـ “البوصلة” عن تفاصيل الجلسة التي وصفتها بأنها جاءت مجحفة بحق النائب الرياطي.

وأفادت مصادر “البوصلة” بأن المجلس قرر إيقاع العقوبة على النائب الرياطي لوحده، واعتبار ما صدر عن باقي النواب المشتكى عليهم “أفعالًا هامشية”.

وأشارت المصادر إلى أن “اللجنة اعتبرت المبادرة بالتعدي بالضرب من أربعة نواب على النائب حسن الرياطي من قبيل رد الفعل وحسب”.

وأوضحت بأن عددا من النواب اعترضوا بالتصويت على “الخلاصة التي توصلت إليها اللجنة” دون اطلاعهم على حيثيات التحقيق وتفاصيله، فيما طالب آخرون بعدم قراءة كامل محضر التحقيق بالمشاجرة النيابية والاكتفاء بقراءة خلاصة التحقيق والمجلس وافق بالأغلبية على ذلك.

ووافق النواب على تبرئة جميع النواب الآخرين المشتركين في حادثة العراك تحت القبة، وهم أندريه حواري، وشادي فريج، ووائل رزوق، وأحمد السراحنة، وعبدالرحمن العوايشة.

وصوت مجلس النواب اليوم الاثنين على قرار بتجميد عضوية النائب حسن الرياطي لمدة عامين على إثر المشاجرة التي وقعت تحت القبة مؤخرا، كما قرر مجلس النواب تحويل جلسة النواب إلى جلسة سرية لمناقشة قرارات اللجنة القانونية بشأن المشاجرة.

وقال رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي، إنه تلقى مذكرة من قبل مجموعة من النواب لتحويل الجلسة إلى سرية، ووافق عليها أغلبية النواب.

وحضر النائب حسن الرياطي لأول مرة بعد حادثة المشاجرة التي اندلعت مؤخرا في مجلس النواب، حيث صوت على المادة المعادة من مجلس الأعيان بشأن التعديلات الدستورية بالمخالفة.

ويتوقع أن يصوت مجلس النواب خلال جلسته اليوم الاثنين على قرار اللجنة الفرعية من اللجنة القانونية فيما يتعلق بمشاجرة النواب.

يذكر بأن النائب الرياطي كان تقدم بشكوى ضد مجموعة من النواب ممن أقدموا على ضربه خلال المشاجرة، فيما تقدم نواب آخرون بشكوى ضده.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: