خبير اقتصادي: “مياهنا” تبث رسائل سلبية تضر بالسياحة

خبير اقتصادي: “مياهنا” تبث رسائل سلبية تضر بالسياحة


البوصلة – عمان

اعتبر الخبير الاقتصادي منير ديه، رسالة شركة (مياهنا) التي وجهتها للمغتربين عبر حسابهاعلى فيسبوك وقالت فيها (اهالينا المغتربين نورتونا :المي ع القد )، سلبية وتضر بالسياحة والاقتصصاد الوطني .

وقال دية في تصريحات لـ”البوصلة”: “لا استطيع ان افهم ما دلالات هذه الرسالة لضيوف الأردن الذين ننتظر قدومهم للملكة بعد غياب سنوات بسبب ازمة كورونا”.

وتساءل الخبير الاقتصادي، “لماذا هذا النوع من الرسائل السلبية تبث في هذا التوقيت الذي نحن فيه بأمس الحاجة لتسويق الأردن سياحياً وتشجيع المغتربين لقضاء اجازاتهم في بلدهم وبين أهلهم”.


وأضاف “عودة المغتربين في موسم الصيف طالما كان داعماً اساسياً لانتعاش العديد من القطاعات التجارية والخدمية ومحرك رئيسي لعجلة الاقتصاد ولا يخفى على احد ان تحويلات المغتربين والتي تصل لاكثر من ٤ مليارات دولار سنوياً هي ركناً اساسياً في الاحتياطي الأجنبي المحلي وهي من اهم العوامل التي تسهم في ضخ سيولة في الأسواق وزيادة الطلب على العديد من القطاعات وخاصة القطاع العقاري وقطاع التعليم و الخدمات من فنادق و مطاعم ومستشفيات ومراكز تسوق وغيره الكثير”.


وأشار إلى “الحاجة لتسويق الأردن سياحياً و استثمارياً و تهيئة المناخ المناسب لذلك فالمنافسة شرسة على جذب الاستثمارات و زيادة الدخل السياحي بين دول الإقليم والكل يقدم افضل ما لديه ليكون في المقدمة في هذا المجال”.


وأضاف “المغتربون هم سفراء الأردن للعالم والصورة المشرقة التي تقدم الأردن كمقصد للاستثمار والسياحة والدراسة والعلاج ،واجبهم علينا ان نرحب بهم دون شروط ونقيم لهم موتمراً سنوياً نكرم فيه المبدعين وأصحاب الإنجازات ونطلعهم على مجالات الاستثمار في بلدهم وأين وصلنا ونفتح لهم آفاق العمل ونقدم لهم كل الدعم والتسهيلات ليبقى وطنهم خيارهم الأول في العودة والاستثمار”.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: