دبيبة: الحكومة الجديدة تمثل كل الليبيين وتراعي تنوعهم

دبيبة: الحكومة الجديدة تمثل كل الليبيين وتراعي تنوعهم

رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد دبيبة

أكد رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد دبيبة، السبت، أن تشكيلته الحكومية تمثل كل الليبيين بتنوعهم، مشيرا إلى أنها وازنت بين الكفاءة والمشاركة الواسعة لكل المناطق.

وقال دبيبة في سلسلة تغريدات على “تويتر”، إنه راعى في تشكيل الحكومة “الموازنة ما بين الكفاءة وضمان المشاركة الواسعة لكل المناطق، حتى تكون ممثلة فعليًا لجميع الليبيين بتنوعهم”.

وأضاف: “وضعنا في عين الاعتبار حالة النزاع التي كانت تمر بها البلاد لسنوات، وشعور فئات كثيرة بالتهميش وعدم التمثيل”.

وأوضح أنه حافظ على العدد الحالي للوزارات مع تعديل محدود، لافتا أن “تقليلها بإعادة الهيكلة وضمّها ودمج إداراتها يستغرق من الوقت ما لا نملكه خلال هذه المرحلة، ويترتب عليها نفقات إضافية غير مدروسة”.

وفي وقت متأخر من مساء الجمعة، كشفت السلطة التنفيذية المؤقتة في ليبيا، عن هيكلة حكومة الوحدة الوطنية المكونة من 27 حقيبة وزارية، بحسب بيان نشره المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، عبر “فيسبوك”.

وذكر البيان أن تشكيلة الحكومة الجديدة “ستُعرض على السادة أعضاء مجلس النواب الإثنين القادم في جلسة منح الثقة المزمع انعقادها بمدينة سرت (شمال وسط)”.

وقدم دبيبة تشكيلة حكومته إلى البرلمان، الخميس، تمهيدا للتصديق عليها.

وفي 5 فبراير/شباط الماضي، انتخب ملتقى الحوار السياسي الليبي (75 سياسيا يمثلون أقاليم ليبيا الثلاثة) سلطة تنفيذية موحدة، على رأسها دبيبة لرئاسة الحكومة، ومحمد المنفي لرئاسة المجلس الرئاسي، مهمتها الأساسية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر/كانون الأول 2021.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: