دعوات تطالب السلطة لإطلاق سراح صاحب مبادرة “فرسان الفجر العظيم”

دعوات تطالب السلطة لإطلاق سراح صاحب مبادرة “فرسان الفجر العظيم”

دعت مجموعة “محامون من أجل العدالة” لإطلاق سراح الناشط المجتمعي علاء حميدان، صاحب مبادرة (فرسان الفجر العظيم)، والتي تهدف لتعزيز صمود المواطنين في مناطق عدة بالضفة الغربية المحتلة من خلال الذهاب للصلاة فجرًا.

وأوضحت المجموعة في بيان أنها تابعت بكل قلق اعتقال الناشط علاء حميدان، والذي اعتقله جهاز الأمن الوقائي في مدينة نابلس شمالًا بتاريخ 2/2/2020 بسبب نشاطه المجتمعي.

وأفادت بأنه تم عرض حميدان بتاريخ 3/2/2020 للتحقيق معه في سرايا النيابة العامة في نابلس، بتهمة جمع وتلقي أموال من جمعيات غير مشروعة.

وأكدت المجموعة أن هذه التهمة سياسية اعتادت النيابة العامة توجيهها للمعتقلين السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان في فلسطين، موضحة أن حميدان أنكر التهمة الموجه اليه، وتم تمديد توقيفه مدة 48ساعة.

وقالت: إنه “بتاريخ 5/2/2020 مثلت محامون من اجل العدالة المعتقل علاء حميدان أمام محكمة صلح نابلس وتم تمديد توقيفه مدة 5 أيام من اجل إعطاء النيابة العامة فرصة لبناء ملف تحقيقي”.

وتقدمت “محامون من أجل العدالة” في اليوم الذي يليه طلب من أجل إخلاء سبيل حميدان بالكفالة لكن تم رفض الطلب لنفس الغاية (التحقيق).

وأشارت إلى أنها أطلقت نداء عاجلًا للإفراج عن حميدان، مشيرة إلى أنها تشعر بالقلق الشديد جراء استخدام تهم سياسية للنشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان لغايات توقيفهم والتحقيق معهم بنشاطات مشروعه تندرج تحت حرية العمل الحقوقي وحرية الرأي والتعبير.

ودعت المجموعة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية ووسائل الإعلام لمتابعة هذه القضية، ومطالبة السلطة الفلسطينية لوقف محاكمة الناشط المعتقل السياسي حميدان والإفراج عنه بشكل عاجل.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: