ذبحتونا: ٢٠٢١ عام آخر لغياب انتخابات اتحادات الطلبة

ذبحتونا: ٢٠٢١ عام آخر لغياب انتخابات اتحادات الطلبة

أكدت حملة الدفاع عن حقوق الطلاب “ذبحتونا” أن جهودها في عام ٢٠٢١ انصبت لمواجهة تبعات وانعكاسات جائحة كورونا على العملية التعليمية سواء على صعيد التعليم المدرسي أو الجامعي، وذلك استمرارًا لجهودها في عام ٢٠٢٠.

وأشارت في تصريح صادر عنها إلى أن هذه الجهود توزعت على أكثر من صعيد ابتداءً بملف العودة الى التعليم الوجاهي والذي شغل الحيز الاكبر من عملنا، وساهمت معنا في شقه المتعلق بالتعليم المدرسي حملة نحو عودة آمنة للمدارس والتي كنا جزءًا من هيئتها التأسيسية.

وأشارت إلى أن “ملف الرسوم الجامعية ورصد كافة القرارات المتعلقة بالأمور المالية من مثل قضايا الدفع قبل التسجيل وسكن الطالبات وحرمان الطلبة من التعليم الالكتروني نتيجة لعدم دفع الرسوم الجامعية، وقضايا رفع رسوم الساعات والتسجيل ..الخ”.

وأوضحت أنها تابعت انعكاسات الجائحة وأوامر الدفاع على الحريات الطلابية وتعطيل عمل اتحادات الطلبة وعدم تنظيم اية انتخابات طلابية منذ ما يقارب العامين، وبالتالي غياب التمثيل الطلابي في الجامعات. إضافة إلى متابعة قضايا تحويل طلبة للجان تحقيق على خلفية نشاطهم الطلابي.

وقالت في تصريحها إنها عملت على التصدي للدورة الواحدة للتوجيهي وكشف حجم فشلها بالأرقام، وعدم جواز استمرار العمل بها.

وختمت الحملة تصريحها بالتأكيد على أن “عام ٢٠٢١ حققنا إنجازات في ملفات، وما زالنا نعمل على ملفات أخرى .. ويبقى الأهم، أننا مستمرون في نضالنا، ونأمل ونسعى لوقف العمل بقانون الطوارئ كي نستطيع امتلاك آليات أوسع لتحقيق أهدافنا”.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: