رئيس الاحتلال يكلف نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة

رئيس الاحتلال يكلف نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة

نتنياهو

قالت القناة “12” العبرية، إن محادثات تشكيل حكومة وطنية بين حزبي “أزرق- أبيض” والليكود، فشلت. مشيرة إلى أن رئيس الدولة العبرية سيُكلف بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة.

وأفادت القناة العبرية، في خبر عاجل ومقتضب مساء اليوم الأربعاء، بأن المحادثات بين غانتس ونتنياهو، “قد فشلت”، وبأن رئيس دولة الاحتلال رؤوفين ريفلين، سيكلف نتنياهو بعد قليل بتشكيل الحكومة.

وفي وقت سابق اليوم، نقلت القناة “12” عن مصادر في حزبي “ليكود” و”أزرق- أبيض”، أن “الطريق مسدودة في محادثات حكومة الوحدة”.

وصرّح يائير لبيد؛ الرجل الثاني في حزب أزرق أبيض، لموقع “واللا الإخباري” العبري، بأن “بيني غانتس سيكون رئيسًا للوزراء وسيذهب بيبي (في الإشارة إلى نتنياهو) لحل قضاياه الجنائية”.

وانطلقت مفاوضات بين وفد عن “أزرق- أبيض” ووفد الليكود، لتشكيل حكومة وحدة وطنية، بتوجيه من رئيس الدولة العبرية.

وأظهرت النتائج النهاية للانتخابات الإسرائيلية “الكنيست” الـ 22، ارتفاع حزب الليكود إلى 32 مقعدًا، بحصوله على مقعد إضافي على حساب كتلة “يهدوت هتوراه”، التي تراجعت إلى 7 مقاعد.

وبينت النتائج التي نشرت على موقع اللجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية والتي سُلمت اليوم، إلى رئيس الدولة العبرية، رؤوفين ريفلين، أن تحالف “أزرق- أبيض” حصل على 33 مقعدًا، والقائمة المشتركة 13، و”شاس” 9، و”يسرائيل بيتنو” 8، وتحالف “إلى اليمين” 7، بينما تحالف “العمل- جيشير” 6، و”المعسكر الديموقراطي” حصل على 5 مقاعد.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: