رئيس مجلس إفتاء روسيا يستقبل وفد “حماس”.. دعمًا لفلسطين

رئيس مجلس إفتاء روسيا يستقبل وفد “حماس”.. دعمًا لفلسطين

عبر رئيس مجلس الإفتاء في روسيا راوي عين الدين عن دعمه لفلسطين عند استقباله لوفد عن حركة “حماس” برئاسة نائب رئيس الحركة عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، بمقر إقامته في حرم جامع موسكو الكبير.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن عين الدين تأكيده دعم المسلمين في روسيا للفلسطينيين، مشددا على أن وضعهم في القدس صعب للغاية وأنهم يتابعون عن كثب ما يحدث، ويتعاطفون معهم، وإذا أمكن، يحاولون تقديم أي مساعدة ممكنة لهم.

وقال حسب الموقع الرسمي للمجلس الروسي لمسلمي روسيا: “منذ أكثر من 30 عاما، يتم الاحتفال باليوم العالمي للقدس داخل جدران مسجد موسكو. وهذا العام، قضينا هذا اليوم بأسف شديد على خلفية عدوان آخر وتصعيد للعنف من قبل الإسرائيليين ضد الفلسطينيين، وانتهاك حرمة المسجد الأقصى”.

وأضاف أن مسلمي روسيا يصلون من أجل حل سريع لهذا الصراع، ويطلبون من الله تعالى أن يحل السلام في الأرض الفلسطينية”.

وأشار إلى أن روسيا كالاتحاد السوفيتي سابقا، تعترف بقرار مجلس الأمن الدولي لقيام دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة، مشيدا بجهود الدبلوماسية الروسية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

بدوره، شكر أبو مرزوق سماحة الشيخ عين الدين وجميع المسلمين في روسيا على دعمهم المستدام وموقفهم الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

وبدأ وفد عن حركة “حماس” زيارة إلى موسكو، الأربعاء، لإجراء مباحثات مع المسؤولين الروس في عدد من الملفات.

وفي تصريح سابق، كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، لـ”عربي21″ تفاصيل الزيارة التي أجراها وفد الحركة إلى موسكو، مشيرا إلى أنها جاءت بالتزامن مع التطورات الفلسطينية والدولية.

وأوضح بدران أن العلاقة بين حركة حماس وروسيا هي ثابتة وقديمة ومستمرة، مشيرا إلى أن الاتصالات بين الجانبين لم تنقطع، وكان آخرها اتصال هاتفي جرى بين رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

(عربي21)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: