أول لاعب إسرائيلي في الدوري الخليجي

أول لاعب إسرائيلي في الدوري الخليجي

يسعى نادي النصر الإماراتي لضم لاعب الوسط الإسرائيلي ضياء سبع، 27 عاما، ليكون أول لاعب إسرائيلي في الدوري الخليجي.


ذكرت ذلك صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم الخميس، مشيرة إلى أن النادي الإماراتي يقترب من التعاقد مع سبع، ذي الأصول العربية، الذي يلعب حاليا في صفوف نادي غوانزو الصيني.


وعلق أوفير غندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي على هذا الأمر بتدوينة على حسابه على “تويتر”، قال فيها: “بالتوفيق يا ضياء”، مرفقا بيانا صحفيا حول قرب انتقاله للنادي الإماراتي.

وتقول صحيفة “البيان” إن “المفاوضات بين العميد وضياء سبع بلغت مراحلها الأخيرة”، مشيرة إلى أنه “تم الاتفاق حول الراتب السنوي والشرط الجزائي الذي سيدفعه النصر للنادي الصيني مقابل انتقال لاعبه إلى الدوري الإماراتي”.

وشهد البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، يوم 15 سبتمبر/ أيلول، توقيع اتفاقيتي سلام بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين، تضمنتا عدة بنود أبرزها الالتزام بالتطبيع بين الحكومات والشعوب.

وتابعت الصحيفة: “من المنتظر أن يصل اللاعب إلى دبي خلال اليومين المقبلين للتوقيع رسميا على انضمامه إلى النصر لمدة 3 سنوات”.

وينص الاتفاق على الاعتراف بحق كل دولة في السلام والسيادة والالتزام بتعزيز السلام والاستقرار ودعم جهود حل الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وتجنب التهديد باستخدام القوة العسكرية لحل النزاعات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: