رغم إعلان وقف التنسيق.. أمن السلطة يحبط عملية ضد الاحتلال قرب جنين

رغم إعلان وقف التنسيق.. أمن السلطة يحبط عملية ضد الاحتلال قرب جنين


كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية صباح يوم الأحد، النقاب عن إحباط الأمن الفلسطيني في جنين عملية عسكرية كانت موجهة ضد جيش الاحتلال على إحدى الطرق التي يستخدمها بمنطقة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت الصحيفة، أن معلومات استخبارية وصلت الأمن الفلسطيني الخميس الماضي بوجود كمية من العبوات الأنبوبية على مقربة من إحدى الطرق التي تستخدمها قوات جيش الاحتلال قرب جنين، فهرعت إلى المكان وضبطت مخبئاً فيه حوالي 30 عبوة أنبوبية ناسفة جاهزة للاستخدام بالإضافة لبندقية جاهزة.

وبحسب “يديعوت”، فإن عناصر الأمن الفلسطيني شرعوا فيما بعد بعمليات بحث أخرى في المنطقة، وعثروا على مخبأ آخر يحتوي على عشرات العبوات الأنبوبية وبندقية محلية الصنع من طراز “كارلو” وصادرتها.

في حين رفض الأمن الفلسطيني الرد على سؤال الصحيفة حول تحويل المعلومات بخصوص اكتشاف العبوات والأسلحة لجيش الاحتلال.

وقالت الصحيفة إن إحباط العملية جاء على الرغم من التصريحات الفلسطينية الرسمية بوقف التنسيق الأمني، حيث يقع مكان تنفيذ العملية على خط سير قوات الاحتلال خلال قيامها بالاقتحامات الليلة لمنطقة جنين.

وكان الرئيس محمود عباس أعلن مساء 19 مايو الماضي أن منظمة التحرير ودولة فلسطين أصبحتا في حلٍّ من جميع الاتفاقيات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية ومن جميع الإلتزامات المترتبة عليها، ردًا على مخطط الضم الإسرائيلي.

ونقلت قناة “كان 11” العبرية أن السلطة بعثت رسالة إلى “إسرائيل” تؤكد وقف التنسيق الأمني بأشكاله كافة، وعلى جميع المستويات والأصعدة.

لكن الرسالة، بحسب القناة، تضمنت طمأنة من السلطة لـ “إسرائيل” بعدم السماح بـ”العنف”.

وتخطط حكومة الاحتلال لضم أكثر من 130 مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن الذي يمتد بين بحيرة طبريا والبحر الميت، ما يمثل أكثر من 30% من مساحة الضفة، إلى “إسرائيل” مطلع يونيو/ حزيران المقبل.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: