روحاني يلمح إلى تنازلات بـ”الاتفاق النووي” إذا رفعت العقوبات

روحاني يلمح إلى تنازلات بـ”الاتفاق النووي” إذا رفعت العقوبات

الرئيس الإيراني حسن روحاني

أعلن مجلس شورى حركة “النهضة” التونسية، رسميًا، مساندته لمرشح الرئاسة المستقل، قيس سعيد، في الجولة الثانية المرتقبة من السباق.

جاء ذلك في بيان أصدره مجلس الشورى، عقب عقده اجتماع في دورة استثنائية مساء الإثنين، وتلقت الأناضول نسخة منه، الثلاثاء.

وذكر البيان أن النهضة تدعو “عموم الناخبين إلى التصويت له (قيس سعيد)”.

ومجلس الشورى هو أعلى سلطة قرار في حركة “النهضة”، وتعد قراراته نافذة، وتعود له الحركة في كل القرارات الهامة ويتشكل من 150 عضوا.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، صرّح القيادي في “النهضة”، عبد اللطيف المكي، أن مجلس شورى الحركة قرّر دعم المرشح قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية المبكرة.

وأضاف المكي، في تصريح للأناضول، أن أغلبية أعضاء مجلس الشورى المجتمع ليلة الإثنين الثلاثاء، قرروا دعم قيس سعيد.

وكانت تصريحات سابقة لرئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني، ورئيس الحركة راشد الغنوشي، أفادت أن الحركة تتجه لدعم سعيد في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية المبكرة.

وتصدّر “سعيد” بـ 18.4 بالمئة من أصوات الدور الأول، تبعه مرشح حزب “قلب تونس” الليبرالي، نبيل القروي بـ 15.58% من الأصوات، وفق نتائج نشرتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وفي سياق متصل بنتائج الدور الأول للانتخابات، أكدت النهضة أنها “تلقّت بكل اهتمام رسائل الشعب التونسي من خلال نتائج الدور الأول، وخاصة ما تعلق منها بالتجديد والإصلاح ومحاربة الفساد”.

“وقرّر المجلس تخصيص دورته القادمة للتقييم والنقد الذاتي للتجربة الماضية واستخلاص أهم الدروس منها”، وفق بيان صادر عن الحركة.

يذكر أن مرشح “النهضة” لانتخابات الرئاسة عبد الفتاح مورو، فشل في التأهل للدور الثاني، بعد أن جاء في الترتيب الثالث بحصوله على 12.9 بالمئة من الأصوات.

وأكدت النهضة التزامها “بالدستور والنظام السياسي وثوابت السياسة الخارجية التي اختارها التونسيون ويدعو إلى عدم المساس بها والتفرغ لتحقيق طموحات الشعب التونسي في الكرامة والتشغيل والتنمية وانجاز الإصلاحات المطلوبة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: