“رويترز”: زعيم “داعش” فجّر نفسه بعد حصاره بمدينة جاسم جنوبي سوريا

“رويترز”: زعيم “داعش” فجّر نفسه بعد حصاره بمدينة جاسم جنوبي سوريا

كشفت وكالة رويترز، اليوم الأربعاء، أن زعيم تنظيم “داعش” أبو الحسن الهاشمي، قد فجر نفسه، بعد أن حاصره مقاتلون محليون مع مساعديه في مدينة جاسم جنوبي سورية منتصف أكتوبر/ تشرين الأول.

ونقلت “رويترز” عن مصادر شملت أحد مقاتلي الجيش السوري الحر وأقارب لزملاء له قُتلوا في الاشتباك بالإضافة إلى بعض سكان مدينة جاسم، أنه تم رصد القرشي ومساعديه في مخبأ سري بأحد المنازل.

وقال سالم الحوراني الذي يعيش في جاسم، وهو مقاتل سابق شارك في حصار المنازل الثلاثة التي تم رصد خلية التنظيم بها “الزعيم وأحد مرافقيه فجرا نفسيهما بحزامين ناسفين بعدما نجح مقاتلونا في اقتحام مخبأهما”.

وكان تنظيم “داعش” قد أعلن أمس الأربعاء، مقتل زعيمه أبو الحسن الهاشمي القرشي، من دون أن يحدد مكان أو تاريخ مقتله، وذلك في تسجيل صوتي نسبه إلى المتحدث باسمه، معلناً تعيين أبو الحسين الحسيني القرشي خليفة له.

ويقود أبو الحسن القرشي التنظيم منذ مقتل سلفه أبو إبراهيم القرشي، بعد أن فجّر نفسه خلال عملية نفّذتها القوات الأميركية الخاصة في بلدة أطمة شمالي سورية.

وبينما لم يحدد التنظيم تاريخ أو مكان وفاة زعيمه، أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي، في وقت لاحق الأربعاء، أن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية السابق قتل على يد فصائل معارضة قبل شهر ونصف في محافظة درعا في جنوبي سورية.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية (سنتكوم) جو بوتشينو في بيان، إن أبو الحسن الهاشمي القرشي قتل في منتصف أكتوبر/تشرين الأول “في عملية نفذها الجيش السوري الحر”.

وأشار المتحدث إلى أن العملية نُفذت في محافظة درعا، التي تسيطر عليها قوات النظام السوري وتنتشر فيها فصائل معارضة سابقة أجرت مصالحات مع دمشق.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: