سخط على الأوقاف بعد استجواب أئمة وإغلاق المساجد بسبب كورونا

سخط على الأوقاف بعد استجواب أئمة وإغلاق المساجد بسبب كورونا

عمان – البوصلة

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي سخطًا كبيرًا على وزارة الأوقاف بعد قرارها إغلاق المساجد لمدة أسبوعين بمزاعم مكافحة وباء كورونا، لا سيما وأنه لم يصدر أي توصية من لجنة الأوبئة بالإغلاق فضلا عن استمرار فتح قطاعات اقتصادية تسمح باختلاط أكبر في المجتمع ممّا يحصل في المساجد.

وزاد من حدة السخط والرفض لإغلاق المساجد إقدام وزارة الأوقاف على استجواب أئمة مساجد وأخذ تعهدات منهم بعدم الحديث عن إغلاق المساجد وانتقادها بمواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أكد أئمة تحدثت إليهم “البوصلة” سخطهم الكبير بشأنه ورفضهم له خاصة وأن المساجد شهدت التزامًا منقطع النظير بالتباعد وإجراءات السلامة العامّة واستمرار إغلاقها أمرٌ غير مبرر.

وطالبوا وزارة الأوقاف بضرورة إعادة فتح المساجد أمام المصلين والتأكيد على إجراءات السلامة العامة كما في باقي القطاعات التي سمحت لها الحكومة بالاستمرار.

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وإعلاميون عبروا عن رفضهم لاستمرار إغلاق المساجد في ظل استمرار الحكومة بالسماح لعدد من القطاعات وما يحدث فيها من اختلاطٍ كبير يحتمل مخاطرة كبيرة بنشر عدوى وباء “كورونا”، مشددين في الوقيت ذاته على أن المساجد أماكن أكثر أمانا وحفاظا على الصحة العامّة ومرتادوها أثبتوا في المرحلة الماضية التزاما كبيرًا بإجراءات السلامة العامّة.

وكان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة،  قرر إغلاق المساجد لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم الخميس.

وأضاف الخلالية، الوزارة تلتزم بقرارات اللجان الصحية والطبية، مشددًا على أن “الهدف من القرار هي الحفاظ على الصحة والسلامة العامة”.

https://twitter.com/CouldYouSeeIt/status/1306934416816640000

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: