سياسي عراقي يرجح إلغاء القمة الثلاثية في عمّان بسبب كورونا

سياسي عراقي يرجح إلغاء القمة الثلاثية في عمّان بسبب كورونا

رحج سياسي عراقي إلغاء القمة الثلاثية المزمع عقدها في عمّان، والتي يشارك فيها الملك عبد الله الثاني، ورئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، ورئيس الانقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي.

وأعلن القيادي في تيار الحكمة فادي الشمري، مساء الأحد، عن إصابة وزير الاتصالات العراقي بفيروس كورونا، فيما أشار إلى معلومات عن إلغاء عقد القمة الثلاثية.

وقال الشمري في تغريدة في حسابه على “تويتر”  إن “معلومات مؤكدة تتحدث عن احتمالية إلغاء القمة الثلاثية في الأردن وتأجيل زيارة مصطفى الكاظمي، بسبب اكتشاف إصابة وزير الاتصالات العراقي والوفد المرافق بوباء كورونا عند وصولهم إلى عمان اليوم، ما أدى إلى حجرهم مع وزير الاتصالات الأردني والسفير العراقي وموظفي السفارة المستقبلين لهم”.

لكن الشمري استدرك في تغريدة أخرى بأن “سفير العراق في الأردن لم يحجر أو يطلب منه ذلك لالتزامه بالإجراءات الصحية ولعدم وجوده في الفندق الذي نزل فيه الوفد العراقي.. وأن الإجراءات شملت موظفين دبلوماسيين غير عراقيين كانوا موجودين في نفس المكان”.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة إن نتائج فحص وزير الاتصالات العراقي اركان شهاب الشيباني بفيروس كورونا والتي أجريت له في الأردن إيجابية، ما تطلب تنفيذ الإجراءات الطبية المعمول بها حماية لصحة ضيف الأردن خلال تواجده في المملكة ضمن زيارة عمل رسمية.

وأكد العضايلة أن الوزير الشيباني محط ترحيب ورعاية واهتمام في الأردن. وله كامل الحرية في تلقي العلاج في المملكة أو العودة للعراق الشقيق.

وكان الشيباني قد وصل للأردن يوم الجمعة في زيارة رسمية، وأجري له فحص كورونا ضمن إجراءات البروتوكول الصحي المعمول به للوفود الرسمية.

وأوضح العضايلة أن وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة استقبل نظيره الشيباني في المطار لدى وصوله للمملكة، ملتزما باجراءات التباعد والوقاية. ويلتزم الوزير الغرايبة حاليا بالحجر المنزلي وبالعمل من المنزل كإجراء احترازي.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: