شاهد.. عاصفة ترابية جديدة في الإمارات (صور)

شاهد.. عاصفة ترابية جديدة في الإمارات (صور)

البوصلة – تعرضت مناطق واسعة في الإمارات الأحد لعاصفة ترابية جديدة تسبّبت بانخفاض كبير في الرؤية، ما دفع السلطات لمطالبة السائقين بتوخي الحذر على الطرقات والتحذير من أمطار غزيرة متوقعة.

وغطت سحب من الغبار الأصفر والأتربة المعالم الرئيسية والمنازل في المدن الكبيرة كما انعدمت الرؤية الأفقية للحد الأدنى في آخر موجة من سلسلة عواصف ترابية خانقة ضربت الشرق الأوسط خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأوصى مكتب أبوظبي للإعلام على “تويتر” السبت السائقين بـ”استخدام السيارة للضرورة” مع “القيادة بأمان مع اتخاذ الحيطة والحذر”.

وبلغت الرؤية الأفقية أقل من كيلومتر في أبوظبي ودبي الأحد.

وجاءت التحذيرات من هطول الأمطار غير المعتادة في الصيف شديد الحرارة في البلد الصحراوي، بعد مصرع سبعة أشخاص جراء سيول مفاجئة ضربت البلاد الشهر الماضي.

وأعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في حينه أنها تلقت مئات من طلبات المساعدة فيما غمرت مياه الفيضانات شوارع مدينة الفجيرة الساحلية خصوصا ومناطق أخرى في شرق البلاد.

وضربت سلسلة عواصف ترابية شديدة، يعتقد أن التغير المناخي فاقم من حدتها، العراق والكويت والسعودية وإيران خلال الشهور الأولى للعام الجاري، ما تسبّب في إغلاق مطارات ومرافئ ومدارس. وأدخل آلاف الأشخاص للمشافي على خلفية مشاكل في التنفس.

والإمارات معرضة بشدة للاحتباس الحراري، حسب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، مع تعرضها لارتفاع درجات الحرارة وتراجع معدل هطول الأمطار وزيادة وتيرة العواصف الترابية، بينما يهدد ارتفاع منسوب مياه البحر سواحلها المنخفضة.

(أ ف ب)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: