شح الوقود وارتفاع فواتير الطاقة تسيطر على عناوين الصحف البريطانية الإثنين

شح الوقود وارتفاع فواتير الطاقة تسيطر على عناوين الصحف البريطانية الإثنين

تناولت معظم عناوين الصحف البريطانية أزمة غلاء المعيشة التي تشهدها المملكة المتحدة، وسلّطت الصحف الضوء على الحلول المقترحة؛ للتخفيف من حدة هذه الأزمة.

وإليكم أبرز ما جاء في عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 23 أيار / مايو 2022:

مترو (Metro)

مترو

عنونت صحيفة مترو: “البريطانيون يشعرون بالضيق”، وقالت الصحيفة: “إن الارتفاع المستمر في أسعار الطاقة والغذاء خلق طبقة اجتماعية من اللصوص الذين يضطرون للسرقة من أجل تأمين طعامهم!”.

التايمز (The Times)

التايمز
التايمز

أكدت صحيفة التايمز البريطانية أن عائلة واحدة من كل خمس عوائل في المملكة المتحدة تعاني من نقص الوقود؛ حيث تنفق العائلات نحو 10 في المئة من دخلها على فواتير الطاقة، وقد يتضاعف ذلك في شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم عندما ترتفع أسعار الطاقة مرة أخرى.

الميرور (Daily Mirror)

الميرور
الميرور

حث المدير العام لشركة الطاقة البريطانية (E.on) مايكل لويس رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على التدخل لمساعدة الناس في دفع فواتير الطاقة، بحسب ما ذكرته الصحيفة.

وفي سياق آخر نشرت الصحيفة صورة لفريق مانشستر سيتي الذي فاز بلقب الدوري الإنجليزي بعد المواجهة التي خاضها مع أستون فيلا يوم الأحد.

الديلي إكسبريس (Daily Express)

ديلي إكسبريس
ديلي إكسبريس

سلطت صحيفة الديلي إكسبريس الضوء على تعليقات لويس الذي أشار إلى أن فواتير الطاقة التي تدفعها الأسر قد تصل إلى مبلغ 3000 باوند سنويًّا، وعنونت الصحيفة مطالبةً وزير الخزانة بإيجاد الحلول: “حان وقت خطة الإنقاذ يا ريشي!”.

صحيفة الآي (i)

صحيفة (I) الآي
صحيفة (I) الآي

أشارت صحيفة الآي إلى أن الحلول الحكومية لمواجهة أزمة ارتفاع المعيشة ما زالت معلقة في ظل تركيز رئيس الوزراء على فضيحة بارتي جيت.

وقالت الصحيفة: “إن الحكومة تستعد للدفاع عن بوريس جونسون قبل صدور نتائج التحقيق الذي تُجريه سو جراي هذا الأسبوع، ومن غير المرجح الإعلان عن أي مساعدات مالية جديدة قبل انعقاد جلسة البرلمان يوم الخميس”.

الديلي ميل (Daily Mail)

الديلي ميل
الديلي ميل

أشارت صحيفة الديلي ميل إلى أن حلفاء رئيس الوزراء بوريس جونسون اتهموا سو جراي “بتسييس التحقيق” الذي تُجريه حول فضحية بارتي جيت؛ وذلك بعدما صدرت بعض الروايات المتضاربة حول انعقاد لقاء بينها وبين رئيس الوزراء قبل أسابيع من الآن، ثم كُشِف عن اللقاء خلال عطلة نهاية الأسبوع.

الغارديان (The Guardian)

الغارديان
الغارديان

ذكرت صحيفة الغارديان أن نحو 400,000 شخص من الأطفال واليافعين في المملكة المتحدة يتلقون العلاج المناسب شهريًّا؛ بسبب تدهور صحتهم النفسية.

ونشرت الغارديان كذلك صورة لاحتفال جماهير مانشستر سيتي بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي في ملعب الاتحاد.

فايننشال تايمز (Financial Times)

فايننشال تايمز
فايننشال تايمز

سلطت صحيفة فايننشال تايمز الضوء على المخاوف التي يواجهها مديرو الشركات والمستثمرون، وعنونت الصحيفة: “هل بدأ العصر الذهبي للعولمة بالانحدار بعد ثلاثة عقود من الازدهار؟ّ”.

وقالت الصحيفة: “بينما يستعد قادة العالم للاجتماع في دافوس للمرة الأولى بعد انتشار الوباء، أجبرت الحرب في أوكرانيا، ومشكلات الاستيراد على مستوى العالم، إضافة إلى تدهور الاقتصاد كل ذلك أجبر الشركات “على اتخاذ قرارات حاسمة واستراتيجية”.

التلغراف (Daily Telegraph)

التلغراف
التلغراف

أشارت صحيفة التلغراف إلى أن الحكومة البريطانية ستطرح مشروع قانون من شأنه أن يسمح للمزارعين بزيادة إنتاج المحاصيل المعدلة جينيًّا، وقالت: إن التغييرات الجينية المطبقة جرى التخطيط لها قبل فترة طويلة، لكن هذه الإجراءات سُرِّعت؛ للمساعدة في تأمين الغذاء الكافي للشعب البريطاني، وخاصة في أعقاب الحرب الأوكرانية.

ذا صن (The sun)

ذا صن
ذا صن

تحدثت صحيفة ذا صن عن عملية القبض على ممرضة تبلغ 27 عامًا في مستشفى للأطفال بمدينة برمنغهام؛ وذلك بعد اتهامات طالت الممرضة بتسميم أحد الأطفال وقتله!

ديلي ستار (Daily Star)

ديلي ستار
ديلي ستار

عنونت صحيفة ديلي ستار: “وقت طويل من أشعة الشمس”، وقالت الصحيفة: “إن المملكة المتحدة ستشهد موجة حر قد تستمر عشرة أيام خلال فترة الاحتفالات باليوبيل وعطلة نهاية الأسبوع”.

بي بي سي

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: