شهيد وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال بالضفة الغربية

شهيد وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال بالضفة الغربية

شهيد وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال بالضفة الغربية

استشهد، اليوم الجمعة، شاب فلسطيني، وأصيب العشرات بجراح مختلفة، خلال مواجهات واسعة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مدن بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وزارة الصحة في بيان، أن الشاب بدر نضال أحمد نافلة (19 عاما)، استشهد متأثراً بجروح حرجة للغاية، نتيجة إصابته بالرصاص الحي في الشريان الرئيسي بالرقبة.

وأصيب نافلة وفق الصحة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الجمعة، في بلدة “قفين” بطولكرم (شمال القدس المحتلة).

وفي مدينة الخليل (جنوبا)، اندلعت مواجهات على مدخل مخيم “الفوار” للاجئين الفلسطينيين جنوبي المدينة.

وبحسب مصادر محلية، فقد قام جنود الاحتلال باغلاق البوابة الحديدية المقامة على مدخل المخيم.

كما شهد “باب الزاوية” وسط الخليل، وبلدة “بيت أمر” ومخيم “العروب” للاجئين شمالا، مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي مدينة بيت لحم (جنوبا)، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، على تسجيلات كاميرات مراقبة في بلدة “تقوع”، جنوبي المدينة.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أفادت في بيان صحفي، أن طواقمها تعاملت مع 33 إصابة، بينها أربعة بالرصاص المطاطي تم نقلها للعلاج في المستشفيات، وباقي الإصابات بحالات اختناق، إثر استنشاق الغاز المسيل للدموع، تم التعامل معها ميدانيا.

وأوضح البيان، إن تلم الإصابات وقعت خلال المواجهات الدائرة في بلدتي “عزون” و”كفر قدوم” شرقي قلقيلية (شمالا).

واندلعت، الجمعة، مواجهات متفرقة بالضفة، خلال احتجاجات تنديدا بـ “صفقة القرن”، تصدت لها قوات الاحتلال مستخدمة الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، حالة من التوتر، منذ الاعلان عن “صفقة القرن” المزعومة، التي أعطت سلطات الاحتلال الضوء الأخضر لتهويد القدس والضفة الغربية المحتلتين.

وفي 28 كانون ثاني/يناير الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن خطته للسلام بالشرق الأوسط، بحضور رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة الأمريكية التي رفضها العرب والسلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية “متصلة” في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: