شيكاغو أخطر من أفغانستان.. هكذا ينظر ترامب لمدينة في بلاده

شيكاغو أخطر من أفغانستان.. هكذا ينظر ترامب لمدينة في بلاده

ترامب أثار الجدل مجددا

وجّه الرئيس الأميركي دونالد ترامب انتقادات لاذعة للشرطة والجهاز الأمني في مدينة شيكاغو، واعتبر أن قائد شرطتها لا يقوم بعمله كما هو مطلوب منه.

وخلال اجتماع للجمعية الدولية لقادة الشرطة، قال ترامب إن شيكاغو أخطر من أفغانستان التي تخوض الولايات المتحدة حربا فيها منذ 18 عاما، مشيرا إلى معدل الجريمة المرتفع في ثالث أكبر مدينة أميركية من حيث عدد السكان.

وأضاف الرئيس الأميركي “هذا محرج لنا كدولة، الناس في جميع أنحاء العالم يتحدثون عن شيكاغو، أفغانستان مكان آمن بالمقارنة بها، هذا صحيح”.

كما انتقد ترامب قائد شرطة المدينة إيدي جونسون الذي رفض حضور الاجتماع تعبيرا عن معارضته للرئيس الذي يقوم بأول زيارة له إلى المدينة منذ توليه الرئاسة في 2017.

وفي إشارة لجونسون، قال ترامب “هذا رجل لم يكلف نفسه عناء حضور اجتماع لقادة الشرطة، أكثر الناس احتراما في البلاد، في مدينته ومع رئيس الولايات المتحدة، هل تعرفون لماذا؟ هذا لأنه لا يؤدي عمله”.

وبلغ عدد جرائم القتل في شيكاغو العام الماضي 561 جريمة بعدما كان 653 جريمة في 2017، وذكرت صحيفة شيكاغو تريبيون أن عدد جرائم القتل في المدينة منذ بداية العام الحالي بلغ 436 جريمة.

مهرج جاهل
من جهتها، ردت رئيسة بلدية لوري لايتفوت -وهي ديمقراطية- على ترامب في تويتر قائلة إنه لا مفاجأة في أنه “أتى بتهريجه الجاهل المهين إلى شيكاغو”.

وأضافت “من حسن الحظ أننا في هذه المدينة نعرف الحقيقة، ولن نسمح لأحد -أيا كان منصبه- أن يحط من قدرنا كبشر أو من وضعنا كمدينة مضيافة”.

وشارك الآلاف في شيكاغو في مظاهرة خارج برج ترامب حيث كان الرئيس يجمع حوالي أربعة ملايين دولار لحملة انتخابه لفترة ثانية عام 2020 وللجنة الوطنية للحزب الجمهوري.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: