صناعة عمان: تشغيل بعض مصانع الألبسة

صناعة عمان: تشغيل بعض مصانع الألبسة

البوصلة – اعتبر ممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات في غرفة صناعة الأردن المهندس ايهاب القادري قرار اللجنة الوزارية بتشغيل مصانع الألبسة داخل المناطق التنمويّة عن طريق تشغيل العمالة الأجنبية الموجودة بداخلها خطوة أولى باتجاه التشغيل الكامل في حال توفر الظروف.

وقال القادري ان الموافقة على تشغيل بعض مصانع الألبسة العاملة داخل المناطق التنموية والمؤهلة الخاصة على ان تقوم العمالة الأجنبية فقط بالعمل ومنع خروجهم من المناطق الصناعية.

واشترط القرار تواجد المصانع وسكنات العاملين داخل المناطق الصناعية التنموية والمؤهلة الخاصة والالتزام الكامل بتطبيق إجراءات العمل لتدابير السلامة والوقاية الصحية المتبعة للحد من انتشار فايروس كورونا.

ونوه إلى ان لجنة الأوبئة بالتعاون مع وزارة العمل وضعت ضوابط وتعليمات كبيرة للسماح لتلك المصانع بالتشغيل، مؤكدا على ان المصانع التي تلتزم يسمح لها بالتشغيل في حين من يخالف سيتم تحرير مخالفات بحقه تصل الى الإغلاق.

وأكد ان المناطق التنموية هي تجمعات صناعية مغلقة ولا يوجد فيها أي تجمعات، في حين تم السماح للعمالة الأجنبية بالعمل فقط وذلك لان تلك العمالة لا تغادر تلك المناطق مطلقا.

وشدد على انه لن يتم دخول أي شخص عليهم من خارج تلك المناطق ولن يخرج أي شخص من تلك المناطق.
وأشار الى عدم السماح بدخول الأشخاص او خروجهم من المناطق التنموية يزيد من الرقابة الوقائية والسلامة المهنية على العمالة داخل تلك المناطق.

ونوه الى ان هذه الأزمة يجب تحويلها من تحدي الى فرص، لاسيما وان هذه المصانع تقوم بالتصدير للخارج وتحديدًا للسوق الأمريكي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: