طالبة أردنية تفوز بمسابقة للروبوت والذكاء الاصطناعي

طالبة أردنية تفوز بمسابقة للروبوت والذكاء الاصطناعي

البوصلة – فازت طالبة الصف العاشر في مدرسة لميس بنت عمرو الثانوية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء ماركا، فرح عطية بمسابقة “روبوتي يتكلم العربية الفصحى” التي نظمتها أخيرا الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي.


وتمكنت الطالبة عطية في إطار مشاركتها بالمسابقة عبر منصة زووم مع ستة مشتركين عرب، من إدخال البرمجة إلى روبوت يحمل اسم (زورا) وتمكينه من النطق باللغة العربية وتوجيه رسائل تتحدث عن أزمة كورونا.


وهنأ وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي الطالبة الفائزة، مشيرا إلى أن هذا الفوز إضافة للنجاحات التي حققها الطلبة الاردنيون في مختلف المسابقات العالمية، مؤكدا حرص الوزارة على ترسيخ ثقافة التعلم والمشاركة عن بعد، واستثمار أدوات العصر التكنولوجية لغايات التعلم والتعليم وتطوير المهارات.


وقال: إن هذه الانجازات تشير بشكل واضح إلى قدرة طلبتنا ومعلمينا على محاكاة النماذج العالمية الإبداعية، وتذليل التحديات وتحويلها إلى فرص للتقدم والنجاح.
وأكد الدكتور النعيمي، أهمية توفير البيئة الحاضنة للإبداع وصقل المهارات والكشف عن المواهب، ونشر ثقافة التميز في مجتمعنا المدرسي بكل مكوناته، وتعزيز مساحة التميز من خلال فتح آفاق الإبداع وتبني ورعاية المبدعين وإتاحة الفرصة للطلبة للمشاركة في المنافسات العالمية والإقليمية والعربية.
وأشاد الدكتور النعيمي بقدرة الطالبة فرح على استثمار الوقت في الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب جائحة كورونا، وإصرارها على مواصلة تعلمها وتميزها، ورفع راية الأردن في كل المحافل الدولية والإقليمية.
وأعرب عن شكره للهيئتين الإدارية والتدريسية في مدرسة لميس بنت عمرو الثانوية للبنات، وأسرة الطالبة عطية، وكل من اسهم في غرس هذه الروح الإبداعية لديها، وتحفيزها وتقديم الدعم لها، داعيا إلى استثمار مثل هذه الإبداعات وتعميمها كقصة نجاح وانموذج إبداعي في مدارس الوزارة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: