طقس العرب: زخات ثلجية مساء الثلاثاء

طقس العرب: زخات ثلجية مساء الثلاثاء

أفاد المختصون في قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية بأن تغييرات جديدة حصلت للحالة الجوية نهار الثلاثاء وتحديداً بُعيد ساعات المساء.

وبحسب المركز فإنه يُتوقع بمشيئة الله عبور جبهة هوائية باردة مع ساعات المساء و تتدفق خلفها رياح قطبية شديدة البرودة.

وبناءً على ذلك فإن الطقس نهار الثلاثاء يبدأ مستقراً بوجهٍ عام مع نشاط في الرياح الجنوبية الغربية والتي تكون مُثيرة للغبار أحياناً.

في حين تتكاثر تدريجياً كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة بدءاً من ساعات العصر في أجزاء مُختلفة من المملكة، و مع ساعات النهار المُتأخرة و ساعات المساء تتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية و عشوائية من الأمطار في أجزاء مُختلفة من المملكة

في حين يُتوقع مع ساعات الليل الأولى أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس إثر تدفق رياح قطبية في طبقات الجو كافة، وتتهيأ الفرصة حينها لتساقط زخات من البَرَد في مناطق عشوائية قد تكون غزيرة أحياناً، في حين لا يُستبعد تساقط الثلوج على فترات فوق جبال الشراه التي ترتفع أكثر من 1400متر عن سطح البحر و قد تحدث هناك بعض التراكمات

و مع ساعات منتصف ليلة الثلاثاء-الأربعاء تضعف مؤقتاً الفعالية الجوية مع انخفاض إضافي على درجات الحرارة لتسود أجواء شديدة البرودة، مع تدني درجات الحرارة إلى ما يُقارب الصفر المئوي في العديد من المناطق. وتسبق هذه الحالة الجوية تأثر المملكة بالجزء الفعال من المُنخفض الجوي المُصنف من الدرجة الثانية والذي يُتوقع أن يؤثر بشكل كامل مع ساعات مساء الأربعاء.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: