طقس صيفي معتدل مائل للبرودة صباحًا

طقس صيفي معتدل مائل للبرودة صباحًا

يُتوقع بمشيئة الله أن يستمر تأثر المملكة بالكتلة الهوائية المُعتدلة يوم الأربعاء لذا تبقى درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مائلاً للبرودة صباحاً، يُصبح صيفياً مُعتدلاً خلال ساعات الظهيرة والعصر في المرتفعات الجبلية والمناطق الغربية، بينما يكون حاراً نسبياً في شرق المملكة ومناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، وتنتشر كميات من الغيوم المُنخفضة في المناطق الغربية، والتي قد يؤدي البعض منها إلى تساقط  زخات محلية من الأمطار في مناطق محدودة خلال ساعات الصباح خاصة في شمال المملكة.

وتكون درجات الحرارة العُظمى حول مُنتصف العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والاحياء، بينما تكون مابين مطلع ومُنتصف الثلاثينات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة والمناطق الشرقية.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط تدريجيًا خلال ساعات النهار وتكون مصحوبة بهبات قوية تلامس حاجز ال60كم/كم أحياناً وتعمل على اثارة الأتربة والغُبار في المناطق الشرقية، ورُبما تشكل للموجات الغُبارية في مناطق البادية الشرقية.

ارتفاع قليل على درجات الحرارة الليلية مع بقاء الأجواء مائلة للبرودة

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليلة السابقة، ويكون الطقس لطيفاً في مُختلف مناطق المملكة خلال ساعات الليل الأولى، إلا أنه سيميل للبرودة تدريجيًا عند مرور الوقت خاصة في المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية.

كما ويحدث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية، وتظهر كميات من الغيوم المُنخفضة والتي ستؤدي إلى تشكل الضباب في بعض مناطق الجبال وخاصة الجنوبية منها.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الشرقية.

والله أعلم.

(طقس العرب)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: