طقس معتدل الأربعاء ودرجات الحرارة أقل من مُعدلاتها

طقس معتدل الأربعاء ودرجات الحرارة أقل من مُعدلاتها

  تُشير الخرائط الجوية الناتجة عن نماذج ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية إلى استمرار تأثير الكتلة الهوائية المُعتدلة على أجواء المملكة يوم الأربعاء، والتي اندفعت للمملكة في وقتٍ لاحق من مساء يوم الإثنين وأسفرت عن انتهاء كافة تأثيرات الكتلة الحارة بفضل الله. 

وفي التفاصيل، تبقى درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها المُعتادة بِحُدود درجتين مئويتين يوم الأربعاء، وتسود أجواء مُشمسة و مُعتدلة لاسيّما في المناطق الجبلية، مع ظهور بعض السحب المنخفضة شمالاً ساعات الصباح، في حين تكون الأجواء حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة. أما ليلاً، فتكون الأجواء لطيفة ورطبة عموماً وتميل للبرودة مع ساعات الليل المُتأخرة في الجبال والسهول الشرقية، مع ارتفاع في نسب الرطوبة وظهور للسُحب المنخفضة ويحتمل تشكل الضباب في بعض الجبال، وتُصبح الأجواء حينها (أي بعد مُنتصف الليل) غير ملائمة للجلسات الخارجية، لذا ينصح “طقس العرب” بإرتداء معطف خفيف ليوائم برودة الأجواء النسبية.

في حين، تبدو أجواء عُطلة نهاية الأسبوع مائلة للحرارة إذ ترتفع درجات الحرارة قليلاً يوم الخميس، مع استمرار الأجواء المُعتدلة نهاراً في أغلب المناطق، وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها يومي الجمعة والسبت، ويكون الطقس حاراً نسبياً في أغلب المناطق، بينما يكون حاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية بإذن الله.

ولا يُتوقع بحسب التقديرات الحالية، أن تتعرّض المملكة لمثل الأجواء الحارة التي سيطرت الأسبوع الماضي، أو ما يُسمى علمياً بـ”موجة حارة”، وذلك خلال الأسبوعين القادمين على الأقل بعد مشيئة الله، وتكون الأجواء “الصيفية الاعتيادية” هي العنوان الأبرز معظم الفترة القادمة في العاصمة عمّان ومعظم المُدن الرئيسية.

طقس العرب

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: