عقب غارات بطائرات إماراتية.. السراج يهدد برد شديد على هجوم امسلاتة

عقب غارات بطائرات إماراتية.. السراج يهدد برد شديد على هجوم امسلاتة

السراج اجتمع مع وفد من مدينة امسلاتة عقب الهجوم الذي أوقع ثلاثة قتلى (مواقع التواصل)

في أول رد فعل على هجوم امْسَلاّتَة، قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج إن ما وصفها بالأعمال الإجرامية الإرهابية التي ارتكبتها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في المدينة، لن تمر دون رد شديد في ساحات المعركة.

جاء ذلك في اجتماع للسراج حضره رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري مع وفد من مدينة امسلاتة يضم حكماء المدينة وأعيانها، وبحث أوضاع المدينة في ظل الظروف الراهنة.

وكان ثلاثة أشخاص قد قتلوا في امسلاتة -الواقعة شرق مدينة ترهونة- جراء غارات شنتها طائرات إماراتية داعمة لحفتر، وفق ما أكد المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق.

وأطلق مسلحو حفتر المتمركزون على تخوم امسلاتة ثمانية صواريخ غراد على الأحياء السكنية وسط المدينة التي انسحب منها مقاتلو قوات حكومة الوفاق بعد سيطرتهم لساعات على منطقة الداوون شرق ترهونة.

من ناحيته استنكر مجلس النواب في العاصمة طرابلس صمت المجتمع الدولي على القصف الذي تتعرض له المدن الليبية خلف خطوط القتال، بدعم ورعاية دول عربية وأوروبية.

وأكد المجلس في بيان له أن هذا الصمت لن يثني الليبيين عن صد العدوان وملاحقة ومساءلة القائمين به والداعمين له.

وقال المجلس إن قصف طائرات مسيرة وحربية تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، لمدن مصراتة وزليتن وامسلاتة، يعد انتهاكا للقوانين الوطنية والدولية وقرارات مجلس الأمن بشأن ليبيا.

وأهاب البيان بحكومة الوفاق الوطني الإسراع فيما دعاه تحرير المدن الواقعة تحت سيطرة حفتر، وذلك بعد تفعيل مذكرة التعاون العسكري والأمني مع تركيا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: