“علوا البيارق أهلا رمضان”.. احتفال لبناني بقرب الشهر الفضيل

“علوا البيارق أهلا رمضان”.. احتفال لبناني بقرب الشهر الفضيل

نظمت مجموعة “شباب الصلاح” بالتعاون مع دار الفتوى الإسلامية، الجمعة، مهرجانا بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك بعنوان “علوا البيارق.. أهلا رمضان” في معرض رشيد كرامي غربي مدينة طرابلس شمال لبنان.

وحضر المهرجان الذي نظمته المجموعة التابعة لمركز “الصلاح الخيري للإرشاد الأسري” (جمعية أهلية) مئات العائلات مع أطفالهم حيث جرى تنظيم النشاطات المختلفة مثل “حكاية رمضان” ومسابقات دينية ورياضية لمختلف الأعمار.

وتخلل الحدَث الذي ينظم كل عام زوايا عديدة من مختلف الأصناف والمبيعات التي تسعد قلوب الأطفال وأبرزها البيارق والأعلام التي عليها عبارات رمضانية والفوانيس، وفق مراسل الأناضول.

وبث أغلب المشاركين أمنياتهم التي يطلبونها من الله تعالى بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، وذلك في ركن الأمنيات بالمهرجان والكثير من الإبداعات والفنون الحرفية المبتكرة.

وقالت ندى كبارة رئيسة مجلس إدارة مركز الصلاح الخيري لمراسل الأناضول: “كما كل عام ننشر الفرح والبهجة على وجوه أبناء مدينتنا طرابلس من خلال تنظيم هذا المهرجان”.

وأضافت كبارة: “من السنة النبوية تبشير الناس بقدوم شهر رمضان المبارك الذي هو ركن من أركان الإسلام ومن شعائر الله تعالى”.

ولفتت إلى أنه “من الواجب أن يستشعر الأطفال والكبار بفرحة هذا الشهر الذي يأتي مرة في السنة”.

وأشارت كبارة إلى أن الجمعية “تنظم مسرحا ضمن الفعالية لبعث رسائل كثيرة فقهية وتربوية، وكذلك مسابقة للقرآن الكريم مقابل جوائز مالية”.

ولفتت إلى أنه “تخلل المهرجان بيع منتجات من الأشغال اليدوية مثل الفانوس وغيره والتي يعود ريعها لتنظيم إفطارات رمضانية للعائلات المتعففة (الفقيرة) حيث تتكفل الجمعية بإطعام أكثر من ألف أسرة”.

من جهتها، قالت المواطنة اللبنانية سهى عمار خلال تواجدها في المهرجان: “نستقبل الشهر الفضيل بالفرح كأنه عيد، خاصة وأنه من واجبنا تعليم الأطفال أهمية هذا الشهر”.

ولفتت عمار، للأناضول، إلى أن “الهدف من ذلك تعظيم شعائر الله وإيصال الفكر بطريقة مبسطة للأطفال ليشعروا بمعاني شهر رمضان”.

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: